أمريكا.. أمر بحذف الفيلم المسيء للنبي محمد وغوغل تؤكد "سنقاتل"

العالم
نشر
أمريكا.. أمر بحذف الفيلم المسيء للنبي محمد وغوغل تؤكد "سنقاتل"
صورة أرشيفية من المظاهرات التي خرجت احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أصدرت محكمة الاستئناف الأمريكية، الأربعاء، حكمها ضد شركة غوغل لإزالة فيلم "براءة المسلمين" المسيء لنبي الإسلام، محمد، والذي أثار موجة عنف كبيرة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب دول إسلامية أخرى العام 2012.

وجاء قرار المحكمة بعد الدعوى التي رفعتها سيندي لي غارسيا والتي أتهمت فيها موقع مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب وشركتها الأم غوغل إلى جانب مخرج الفيلم، نيقولا باسيلي نيقولا، باعتبار أنها خُدعت من قبل مخرج الفيلم معتقدة بأنها تصور فيلما بعنوان "محارب الصحراء،" لتكتشف بعدها أنها ظهرت في فيلم آخر.

رئيس القضاة بمحكمة المقاطعة التاسعة للاستئناف، أليكس كوزينسكي، كتب: "خُدعت غارسيا عند تقديمها عرضا تم استخدامه بصورة لا يمكنها أبدا أن تتوقعها، وهذا الدور غير المقصود وغير المرغوب فيه بفيلم براءة المسلمين أدى إلى تهديدات خطيرة على حياتها."

من جهتها قالت شركة غوغل في رسالة وجهتها لـCNN: "أصدرت المحكمة التاسعة قرارها بإزالة الفيلم من خدماتنا، باعتبار أن الممثلة لها حقوق في اللقطة التي ظهرت بها والتي استمرت خمس ثوان.. نحن نعارض هذا القرار بشدة وسنقاتله." رسالة غوغل لـCNN

نشر