بيونغ يانغ تشعل التوتر بين الكوريتين بإطلاق 4 صواريخ باليستية

العالم
نشر
بيونغ يانغ تشعل التوتر بين الكوريتين بإطلاق 4 صواريخ باليستية

سيؤول، كوريا الجنوبية (CNN)-- وضعت كوريا الجنوبية قواتها في حالة تأهب قصوى بعد قيام الشطر الشمالي بإطلاق أربعة صواريخ باليستية، باتجاه بحر الشرق، في خطوة من شأنها زيادة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت أربع قذائف، يُعتقد أنها صواريخ باليستية قصيرة المدى، قبالة سواحلها الجنوب شرقية، وفق ما نقلت وكالة "يونهاب" الرسمية في سيؤول.

وقال المسؤول الجنوبي إن القذائف أُطلقت من منطقة "غيتاديريونغ" على الساحل الجنوب الشرقي لكوريا الشمالية، باتجاه المياه، عند الساعة 05:42 ظهر الخميس، مشيراً إلى أن القذيفة قد يفوق مداها 200 كيلومتر.

وبينما أكد المسؤول العسكري أن "كوريا الجنوبية عززت يقظتها للتصدي لأي استفزازات محتملة"، فقد رجحت مصادر عسكرية في سيؤول أن الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية "باليستية من طراز سكود."

وقد تزيد هذه الخطوة من حالة التوتر التي تشهدها شبه الجزيرة الكورية، في ضوء تهديدات بيونغ يانع باستهداف جارتها الجنوبية، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، بما أسمتها "حرب نووية مقدسة."

ووجهت كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحذيراً شديد اللهجة إلى كوريا الشمالية، في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الماضي، بشأن ما اعتبراها "استفزازات" تقوم بها الدولة الشيوعية تزيد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

نشر