صحف العالم: هل ستكون بيت حنينا عاصمة الفلسطينيين مستقبلا؟

صحف العالم: هل ستكون بيت حنينا عاصمة الفلسطينيين مستقبلا؟

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 27 فبراير/شباط 2014; 08:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
منظر عام لبلدة بيت حنينا، شمال شرقي القدس

منظر عام لبلدة بيت حنينا، شمال شرقي القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها اقتراح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن تكون بلدة بيت حنينا هي العاصمة المستقبلية للفلسطينيين، وملف خاص حول العاملات الوافدات في قطر، ووثائق سرية تكشف اتصالات سابقة بين مكتب التحقيقات الفدرالية والقاعدة في بداية تسعينيات القرن الماضي.

يديعوت أحرونوت

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بأنها "جنون،" وأنها ستدمر جميع الجهود السابقة.

وكان جون كيري قد طالب عباس بالاعتراف بيهودية الدولة، واقترح بأن تكون بلدة بيت حنينا، شمال شرقي القدس، عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.

إضافة إلى ذلك، قال كيري إن وادي الأردن قد لا يكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية، وهو ما يتناقض مع تصريحات سابقة لعباس حول استخدام منطقة وادي الأردن لتواجد قوات دولية.

ذا غارديان

ركزت الصحيفة البريطانية في تغطية خاصة على العمالة النسائية الوافدة في قطر، فخادمات المنازل، والمربيات، وعاملات التنظيف يتعرضن لمعاملة مشابهة للعبودية، إذ تشتكي الكثيرات من احتجاز جوازات سفرهن، ورواتبهن، وعدم إعطائهن عطلا للراحة.

وخلال الأشهر الأخيرة، فرت مجموعة كبيرة من العاملات الفلبينيات من كفلائهن إلى سفارة بلادهن، بسبب ما وصفنه بالظروف المهنية الصعبة، إذ أنهن يتعرضن للإساءة الجسدية والجنسية.

وتثير هذه القضية من جديد الجدل بشأن العمالة الوافدة في قطر، التي تستعد لاستضافة مونديال كأس العالم 2022، وسوء معاملة العمال الآسيويين.

ديلي ميل

كشفت وثائق جديدة أفرج عنها مكتب التحقيقات الفدرالية أن مصدرا أمريكيا مطلعا داخل القاعدة التقى بأسامة بن لادن عامي 1993 و1994.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مكتب التحقيقات الفدرالية أن معلوماته واتصالاته مع القاعدة في تلك الفترة كانت محدودة، وضبابية جدا.

ونتيجة لهذه اللقاءات، حصل الـ اف بي آي على معلومات ساعدته في منع وقوع هجوم تخريبي في لوس أنجلوس، إضافة إلى تمكنه من الكشف عن خليتين سريتين في كاليفورنيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: هل ستكون بيت حنينا عاصمة الفلسطينيين مستقبلا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/02/27","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}