صحف العالم: 2013 الأسوأ في مجال حقوق الإنسان

العالم
نشر
صحف العالم: 2013 الأسوأ في مجال حقوق الإنسان
شابان مصريان مؤيدان للإخوان المسلمين خلال إحدى المظاهرات العام الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والعناوين ومن أبرزها اتهام إحدى مدارس البنين الإسلامية في بريطانيا بالتمييز العنصري، ووثائق سرية جديدة تكشف عن سرقة ملايين الصور عبر الإنترنت من قبل وكالات استخبارات بريطانية وأمريكية.

ذا تلغراف

تواجه إحدى مدارس البنين الإسلامية في بريطانيا تهما بالتمييز العنصري بعد نشرها إعلانا لتوظيف أستاذ علوم مؤقت، واشترطت المدرسة أن يكون الأستاذ رجلا وليس امرأة.

ووتبحث المدرسة من خلال هذا الإعلان عن أستاذ علوم يقوم بتدريس صفوف للطلاب، ومن بينها بعض حصص الرياضيات حتى نهاية العام الدراسية الحالي مقابل 250 دولارا يوميا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه الشكاوى من فرض الحجاب على طالبات ومعلمات في إحدى المدارس الإسلامية، إضافة إلى الفصل بين الذكور والإناث في تلك المدارس.

ذا غارديان

استلم الجيش المصري بشكل مؤقت إدارة الحافلات المصرية هذا الأسبوع، بعد إضراب العاملين في 28 محطة بالقاهرة.

يأتي ذلك في وقت يضرب فيه العمال المصريون في مختلف القطاعات، إذ تختلف مطالبهم بحسب القطاع الذي يعملون فيه، إلا أن أهم هذه المطالب هو رفع الحد الأدنى للأجور.

لوس أنجلوس تايمز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس إن العام الماضي كان من أكثر الأعوام سوءا بالنسبة لحقوق الإنسان، خصوصا بعد أنباء الهجوم الكيماوي في سوريا، والمظاهرات الدامية في تركيا، وأعمال العنف في أوغندا.

وإضافة إلى الأحداث في سوريا، قال بيان الوزارة إن الأوضاع الإنسانية في دول عربية أخرى، كمصر، كانت سيئة أيضا.

وأشار التقرير أيضا إلى العنف المتواصل ضد المثليين والمتحولين جنسيا، ففي نحو 80 بلدا، هناك قوانين تستهدف هذه المجموعات ، كما ذكر بيان وزارة الخارجية. 

نشر