باكستان: عبوة ناسفة تقتل 6 من فريق لتطعيم الأطفال

باكستان: عبوة ناسفة تقتل 6 من فريق لتطعيم الأطفال

العالم
آخر تحديث السبت, 01 مارس/آذار 2014; 02:37 (GMT +0400).

خبير متفجرات يتفحص مكان انفجار عبوة ناسفة استهدفت فريق تطعيم للأطفال في إقليم بيشاور في 16 فبراير 2014.

بيشاور، باكستان(CNN)-- أعلنت السلطات الباكستانية، السبت، مقتل طاقم صحي في انفجار عبوة ناسفة في الطريق التي كانت تسلكها عربتان تقلان الطاقم الذي يقوم بمهمة تطعيم ضد شلل الأطفال، في منطقة خيبر شمال باكستان.

وأدى الانفجار إلى مقتل ستة أشخاص، وجرح 12 آخرين بحسب السلطات الباكستانية، وقد اشتبكت قوات الأمن والجيش مع مقاتلين مسلحين لدى حضورها إلى موقع الحادث.

وتخضع منطقة خيبر المحاذية للحدود الأفغانية إلى سيطرة القبائل، وكان الجيش الباكستاني نفذ حملة عسكرية ضد مشتبه فيهم بالانتماء إلى حركة طالبان في منطقة خيبر، والمناطق المجاورة لها، بعد أن فشلت المفاوضات التي أجرتها مع المقاتلين لتحقيق السلام .

وفي مطلع هذا الأسبوع، شنت القوات الحكومية غارات دمرت خلالها مخابئ مفترضة لأتباع طالبان في منطقة وزيرستان وقتلت العشرات بحسب ما أعلن الجيش الباكستاني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"باكستان: عبوة ناسفة تقتل 6 من فريق لتطعيم الأطفال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}