صحف العالم: أمريكي يطالب ماكدونالدز بـ1.5 مليون دولار والسبب...

صحف العالم: أمريكي يطالب ماكدونالدز بـ1.5 مليون دولار والسبب...

صحف دولبة
آخر تحديث السبت, 01 مارس/آذار 2014; 05:06 (GMT +0400).

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار ومن أبرزها الأزمة التي تعانيها عيادات العيون في الضفة الغربية والقدس بسبب نقص الدعم، والأزمة المالية تتسبب في إغلاق المطعم صاحب الفضل في اختراع طبق حلوى التيراميسو، وخبر طريف حول رجل ينوي مقاضاة سلسلة مطاعم ماكدونادلز بسبب منديل ورقي.

ذا غارديان

تعاني عيادات العيون في الضفة الغربية أزمات مالية متعددة قد تؤثر على سير عملها، فالدكتور إسلام حشاش، الذي يعمل في مستشفى سانت جون للعيون في القدس، كان يرسل دوريتين لفحص النظر إلى الضفة الغربية أربع مرات في الأسبوع، ولكن بعد قطع التمويل الأوروبي، أصبح يرسل الفريق مرة واحدة في الأسبوع، وعندما ينتهي التمويل بالكامل لم يتم إرسال أي فريق في عام 2015.

ولا يحصل هذا المستشفى الفلسطيني على أي دعم من الحكومة الإسرائيلية، كما أن جميع خدماته المقدمة للفلسطينيين في الضفة الغربية هي بالمجان، ولا يفرض على مرضاه سوى 3 دولارات تذهب تبرعات للجمعيات النسوية.

ويقوم الفريق بفحص الحالات الطارئة لإرسالها للاختصاصيين، كما يوفر العلاح بصورة مباشرة لمنع التزاحم في المستشفى.

هآرتس

يبدو أن للأزمة المالية العالمية ضحية جديدة، فخلال الشهر الجاري سيغلق المطعم الإيطالي لا بيكيري، صاحب وصفة التيراميسوا، أبوابه ولن يستقبل الزبائن مجددا.

وقد بدأت حكاية هذا الطبق في ستينيات القرن الماضي حينما قدم صاحب المطعم هذا الطبق لزواره، وأطلق عليه هذا الاسم الذي يعني "خذني معك."

ولكن يبدو أن هذه الحكاية لن تستمر، ففي نهاية مارس/ آذار الحالي سيغلق المطعم أبوابه بسبب تغير العادات الاستهلاكية لزبائنه بشكل عام، خصوصا بعد الأزمة المالية التي ضربت الأسواق العالمية عام 2007.

ديلي ميل

ومن الأخبار الطريقة، خبر أوردته صحيفة ديلي ميل البريطانية، حول رجل ينوي رفع دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم ماكدونالدز مقابل تعويض بقيمة 1.5 مليون دولار لأن الموظف المسؤول عن تقديم الطلبات أعطاه "منديلا واحدا فقط" مع وجبته.

ويزعم ويبستر لوكاس أنه لا يستطيع ممارسة وظيفته الآن "بسبب الأضرار النفسية السيئة" التي تسبب بها هذا الحادث.

ويقول لوكاس إنه عومل بطريقة عنصرية عندما عاد إلى الموظف لطلب المزيد من المناديل الورقية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: أمريكي يطالب ماكدونالدز بـ1.5 مليون دولار والسبب...","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}