بوتين لأوباما: لروسيا الحق بالدفاع عن مصالحها وعن الناطقين بلغتها بالقرم

بوتين لأوباما: لروسيا الحق بالدفاع عن مصالحها وعن الناطقين بلغتها بالقرم

العالم
آخر تحديث الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 02:23 (GMT +0400).

صورة أرشيفية للرئيس الأمريكي، باراك أوباما (يسار) ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين (يمين)

موسكو، روسيا (CNN)—قال الرئيس الروسي، فلاديمير، بوتين، لنظيره الأمريكي، باراك أوباما، إنه واذا استمر انتشار العنف بالقرم وامتد إلى الأقاليم الشرقية، فإن لروسيا الحق بالدفاع عن مصالحها وعن السكان الناطقين باللغة الروسية في تلك المنطقة.

وجاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للكرملين: "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين لفت انتباه السيد أوباما، إلى الأعمال الاستفزازية والإجرامية التي يقوم بها القوميون المتشددون بأوكرانيا والتي تشجعها السلطات بكييف."

وأضاف البيان: "بوتين أكد لأوباما أيضا وجود خطر على حياة الروس المتواجدين داخل الأراضي الأوكرانية في الوقت الحالي."

من جهته أكد مسؤول بالبيت الأبيض وقوع هذا الاتصال بين الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي، في الوقت الذي لا تتوفر فيه معلومات حول من بدأ بهذا الاتصال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين لأوباما: لروسيا الحق بالدفاع عن مصالحها وعن الناطقين بلغتها بالقرم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}