بعد تعيينه السبت.. قائد البحرية الأوكرانية يعلن وقوفه إلى جانب الموالين لروسيا

بعد تعيينه السبت.. قائد البحرية الأوكرانية يعلن وقوفه إلى جانب الموالين لروسيا

العالم
آخر تحديث الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 11:26 (GMT +0400).

صورة أرشيفية لضباط وعناصر بالبحرية الأوكرانية العام 2006

كييف، أوكرانيا (CNN)—أعلن قائد البحرية الأوكرانية، الأدميرال دينيس بيريزوفسكي، الأحد، عن وقوفه إلى جانب المواليين لروسيا، وذلك بعد يوم واحد فقط على تعيينه من قبل الرئيس الأوكراني المؤقت، الكساندر تورتشينوف.

وقال بيريزوفسكي في أنه لن يخضع لأوي أوامر تأتيه من السلطات بالعاصمة الأوكرانية، كييف.

ويأتي هذا الإعلان بعد تصريحات سفير أوكرانيا لدى الأمم المتحدة، يوري سيرغييف، لـCNN بأن بلاده مستعدة لحماية نفسها بوجه العدوان الروسي ولكنها بحاجة إلى مساعدة عسكرية إلى جانب دعم دبلوماسي من قبل الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تعيينه السبت.. قائد البحرية الأوكرانية يعلن وقوفه إلى جانب الموالين لروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}