صحف العالم: "داعش" تقطع يد سارق في حلب

صحف العالم: "داعش" تقطع يد سارق في حلب

صحف دولبة
آخر تحديث الأحد, 02 مارس/آذار 2014; 10:22 (GMT +0400).
المقر الرئيسي لـ"داعش" في حلب

المقر الرئيسي لـ"داعش" في حلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار ومن أهمها شريط فيديو يظهر فيه أوسكار بستوريوس قبل أيام من بدء محاكمته بتهمة قتل صديقته، وداعش تقطع يد سارق في حلف، وسطوع نجم الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون في مؤتمر آيباك هذا العام.

ذا تلغراف

شوهد الرياضي الأولمبي أوسكار بستوريوس وهو يتدرب على إطلاق النار باستخدام مسدس، وذلك في شريط فيديو تم تصويره وعرضه قبل أيام من البدء بمحاكمته بتهمة قتل صديقته.

وفي التسجيل، يظهر بستوريوس وهو يصوب بندقيته باتجاه بعض الأهداف، ويسمع صوت رجالي في الفيديو، يشابه كثيرا صوت بستوريوس، وهو يسخر من التأثير القوي للطلقة.

كما ظهر بستوريوس وهو يستخدم مسدسا من عيار 9 مم، وهو نفس نوع المسدس الذي عادة ما يضعه تحت سريره، والذي استخدمه يوم عيد الحب لقتل صديقته، عارضة الأزياء ريفا ستينكامب.

نيويورك تايمز

رغم اعتذارها عن حضور اجتماعات لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلة (آيباك) بسبب تواجدها في باريس لاستلام جائزة سيزار الفرنسية تقديرا لأعمالها، ستكون سكارليت جوهانسون مع المشاركين في المؤتمر بقلبها وتفكيرها.

فبعد رفضها مقاطعة شركة إسرائيلية تعمل في الضفة الغربية، وانسحابها كسفيرة لمنظمة أوكسفام، أصبحت جوهانسون البطلة المحبوبة للمؤيدي إسرائيل.

ويسعى المشاركون في مؤتمر هذا العام إلى زيادة التعاون مع إسرائيل، وحث الكونغرس الأمريكي على مجابهة الدعوات الفلسطينية لطرد إسرائيل من المنظمات الدولية.

ديلي ميل

نشر تنظيم داعش مجموعة من الصور لمقاتلين متشددين يقومون بقطع يد رجل قيل إنه سارق، وطلب تنفيذ حكم الشريعة الإسلامية به، حتى يتوب عن ذنبه.

وقامت الجماعة بتغريد الصور تباعا بينما كانت تتم العملية، وقام عدد من المقاتلين النشطين على تويتر بإعادة تغريد الصور مرات عدة.

ويظهر في الصور رجل معصوب العينين، ويده مثبتة على طاولة أمامه، ويمسك به بعض المقاتلين لتثبيته، فيما يهم مقاتل آخر بقطع اليد من الرسغ باستخدام السيف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: داعش تقطع يد سارق في حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}