أوكرانيا: مسلحون يحاولون اقتحام قاعدة عسكرية قرب سيفاستوبول

أوكرانيا: مسلحون يحاولون اقتحام قاعدة عسكرية قرب سيفاستوبول

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 01:30 (GMT +0400).

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت مصادر في وزارة الدفاع الأوكرانية، الاثنين، إن مسلحين يرتدون زيا عسكريا غير محدد حاولوا اقتحام مخزن أخزنة بقاعدة "بيليك" العسكرية المجاورة لمدينة "سيفاستوبول" بمدينة القرم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع في شبه جزيرة القرم، فلاديسلاف سيليزنيف، لـCNN، إأن القوات المتمركزة بالقاعدة أطلقت طلقات تحذيرية، إلا أن العناصر المجهولة ردت باستخدام  قنابل صوتية ما أدى لإصابة احد العسكريين.

وتمكن المقتحمون من دخول المنشأة العسكرية، فيما يسيطر الجنود الأوكرانيون على مخازن الأسلحة، طبقا للمصدر.

ويقولون مسؤولون أوكرانيون إن التدخل العسكري الروسي في شبه جزيرة القرم أصبح واضحا، وأعلنت حكومة كييف الجيدة عن حالة الاستنفار واستدعاء قوات الاحتياط، وسط مخاوف من تصعيد بالأزمة التي يعمل قادة العالم لإيجاد حل دبلوماسي لها.

وعلى صعيد متصل ،بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الصيني وانغ يي،  تطورات الوضع في أوكرانيا  ، وأكد الطرفان على تطابق مواقفهما إزاء الوضع في أوكرانيا، بحسب بيان وزارة الخارجية الروسية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوكرانيا: مسلحون يحاولون اقتحام قاعدة عسكرية قرب سيفاستوبول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}