روسيا: تهديدات كيري مرفوضة ومن وصمات الحرب الباردة

روسيا: تهديدات كيري مرفوضة ومن وصمات الحرب الباردة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 06:58 (GMT +0400).

(CNN)-- رفضت الخارجية الروسية، الاثنين، ما اعتبرته تهديدات موجهة إليها، من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، حول الأزمة الأوكرانية، واعتبرت هذه التهديدات من "وصمات الحرب الباردة" بحسب بيان صادر عن الخارجية الروسية.

وجاء في البيان الذي نقله موقع أنباء موسكو، أن روسيا تعتبر التهديدات الموجهة لها غير مقبولة،" والتي وردت على شكل سلسلة إعلانات أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، على خلقية التطورات الأخيرة في أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم، من دون بذل العناء لفهم صعوبة وتعقيدات الأوضاع في المجتمع الأوكراني، وتقييم الوضع الراهن في أوكرانيا بموضوعية، خاصة بعد قيام متطرفين قوميين بالاستيلاء على السلطة في كييف".
وأشار البيان إلى أن "كيري يرتكز على وصمات الحرب الباردة، مقترحا معاقبة روسيا بدلاً عن معاقبة من نظم للانقلاب في أوكرانيا".

واشار التقرير الذي نشره موقع أخبار موسكو إلى تحذير كيري لروسيا، الأحد،  من تبعات خطيرة لإرسال قوات إلى منطقة القرم بأوكرانيا، وإلى تصريحاته لمحطتي تلفزيون CBS و NBC، والتي حذر فيها من أن روسيا ستخسر انعقاد قمة الثماني في سوتشي، بل وعضويتها في هذه المجموعة، وتلويحه بتجميد أرصدة الشركات الروسية، وعقوبات ستؤدي إلى انخفاض العملة الروسية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: تهديدات كيري مرفوضة ومن وصمات الحرب الباردة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}