بالأرقام.. حجم القوات الروسية مقابل الأوكرانية؟

بالأرقام.. حجم القوات الروسية مقابل الأوكرانية؟

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 03 مارس/آذار 2014; 03:20 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 09:46 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—مع استمرار حدة الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، وفي الوقت الذي تستمر فيه التصريحات التصعيدية بين الطرفين، نستعرض لكم بعضا من المعلومات حول كل من القوات الروسية والأوكرانية.

- يبلغ عددا القوات المسلحة الأوكرانية 130 ألف عسكري مقارنة بـ845 ألف عسكري للجانب الروسي بحسب آخر الأرقام المعلنة للعام 2012.

- ميزانية القوات المسلحة الأوكرانية تبلغ 1.6 مليار دولار، مقارنة مع 78 مليار دولار للجانب الروسي بحسب تقرير اسبوعية جاين للدفاع.

- أوكرانيا لديها 15.7 مليون شخص بين ذكر وأنثى تبلغ أعمارهم بين 16 و 49 عاما ممن يصلحون للخدمة العسكرية، مقابل 45.6 مليون شخص من نفس الفئة العمرية بروسيا.

وبحسب مصدريين بالبرلمان الأوكراني، فإن القائم بأعمال وزير الدفاع بالبلاد، إيغور تينيه، قال خلال جلسة مغلقة بالبرلمان إن أوكرانيا لا تملك قوة عسكرية لمقاومة روسيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالأرقام.. حجم القوات الروسية مقابل الأوكرانية؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}