كييف ردا على موسكو: القوات الروسية مازالت على الحدود

كييف ردا على موسكو: القوات الروسية مازالت على الحدود

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 03:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 04:50 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- قالت السلطات الأوكرانية، الثلاثاء، إن القوات الروسية ما زالت قرب الحدود الشرقية للبلاد، وذلك بعد قليل من تقارير عن دعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لإعادة القوات الروسية بعد تدريبات عسكرية ناجحة قرب أوكرانيا.

وقال سيرغي أستاهوف، مساعد رئيس قوات الحدود الأوكرانية، لـCNN إن القوات الروسية ومركباتها لا تزال متمركزة قرب 5 مدن حدودية شرقي البلاد هي : تشرنيهيف، سومي، ككاركيف، ولوهانس بالإضافة إلى دونستك، وذلك بالإستناد إلى شهادة سكان محليين.

وفي الوقت، لا تبدو أي مؤشرات لسحب روسيا قواتها من شبه جزيرة القرم، وتقدر كييف عددهم بـ16 ألف جندي،  رغم تهديدات قادة العالم ، فقد قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عقب اجتماع مع طاقم مستشاريه للأمن، الاثنين، إن واشنطن تدرس سلسلة خطوات دبلوماسية واقتصادية لـ"عزل روسيا."

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، كييف، الثلاثاء، لمناقشة حزمة مساعدات إلى أوكرانيا، بالتزامن مع مصادقة البرلمان الأوكراني، على اتفاق لتلقي قروض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 610 مليون يورو (839 مليون دولار)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كييف ردا على موسكو: القوات الروسية مازالت على الحدود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}