كيري: الحكومة الروسية تريد أقناعكم أن الشوارع بأوكرانيا غير آمنة

العالم
نشر
كيري: الحكومة الروسية تريد أقناعكم أن الشوارع بأوكرانيا غير آمنة
الأوكرانيون بشارع في العاصمة الأوكرانية، كييف في الأول من مارس/ آذار الجاري

كييف، أوكرانيا (CNN)—قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للقيام بخطوات إضافية إذا لم تقم روسيا بالتراجع وسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية، ومنها خطوات اقتصادية عديدة.

وأضاف كيري في المؤتمر الصحفي الذي عقده من العاصمة الأوكرانية، كييف: " الحكومة الروسية تريد اقناعكم بأن حكومة الأوكرانية لا تمثل الشعب.. الحكومة الروسية تحاول اقناعكم بأن الشوارع بأوكرانيا خطرة ويعمها الموت والخراب.. الحكومة الروسية تحاول اقناعكم بأن الكنائس بخطر وهناك مجموعة من الفوضوية والمجرمين وهذا الامر غير صحيح."

وتابع كيري قائلا: "رأينا الـ3% فقط من الأصوات هي من جاءت بالرئيس الذي يقول الروس أنه زعيم لأوكرانيا." وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري

واضاف: "يعلم الجميع أن الجنود دخلوا بناء على طلب من روسيا والجنود الأوكرانيين واجهوا قوات غازية.. السياسة والدبلوماسية واحترام حقوق السيادة هما ما سيحل الأزمة في أوكرانيا وليس الغزو.. على موسكو أن تشجع انتشار المراقبين الدوليين في انحاء أوكرانيا لأن هذا سيساعدنا على تشخيص المشكلات."

وبين كيري أنن الولايات المتحدة الأمريكية "ستعمل مع الحكومة الأوكرانية المؤقتة لمواجهة محاولات روسيا للضغط على كييف عبر مسائل الطاقة والغاز.. نحن نعيش في القرن 21 ينبغي أن لا نرى الأمور تعود غلى القرن الـ19."

نشر