صحف العالم: دورة بإسبانيا بعنوان "مقدمة في الدعارة" تثير الجدل

صحف العالم: دورة بإسبانيا بعنوان "مقدمة في الدعارة" تثير الجدل

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 04 مارس/آذار 2014; 09:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
بائعة هوى تقف في أحد شوارع العاصمة الإسبانية مدريد

بائعة هوى تقف في أحد شوارع العاصمة الإسبانية مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات من أهمها محو اسم إسرائيل من خرائط طيران الاتحاد الإماراتي، وجمعية إسبانية تطلق دورة بعنوان "مقدمة في الدعارة،" وازدياد الوعي في الأراضي الفلسطينية بجرائم الشرف.

يديعوت أحرونوت

ذكرت تقارير إعلامية أن طيران الاتحاد الإماراتي مسح اسم إسرائيل من الخرائط الموجودة على متن طائراته.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن الولايات المتحدة تنفق مبلغ 425 أف دولار سنويا على وحدة المعاينة والتدقيق الأمني في مطار أبوظبي، المقر الرئيسي لطيران الاتحاد، وبذلك اعتبرت أن محو اسم إسرائيل غير مقبول أبدا.

ويرفض طيران الاتحاد استقبال مسافرين إسرائيليين على متنه، وذلك بسبب منع دخول حاملي جوازات السفر الإسرائيلية من دخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

ذا غارديان

أغضبت جمعية للعاملين في الخدمات الجنسية ناشطات إسبانيات بعد إطلاقها دورة بعنوان "مقدمة في الدعارة،" والتي تطمح إلى تثقيف أعداد متزايدة من النساء المقبلات على العمل في هذا المجال وسط ظروف اقتصادية صعبة في إسبانيا.

وتبلغ كلفة هذه الدورة نحو 60 دولارا، ومدتها أربع ساعات، وتم إطلاق النسخة الأولى منها الشهر الماضي من قبل جمهية مؤلفة من ثمانية أعضاء يعملون لأجل ظروف مهنية أفضل للعاملين في هذا المجال.

وتقول منظمة الدورة، كونزا بوريل، إن أي موظف بحاجة للتدريب، والعاملون في تقديم الخدمات الجنسية لا يختلفون عن غيرهم، وتضيف: "هذا المجال ليس بالمجال السهل، فالحميمية لا توجد في أي وظيفة أخرى."

واشنطن بوست

تشير التقارير إلى مقتل 27 فتاة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة العام الماضي بسبب ما يعرف بـ"جرائم الشرف،" وهو ضعف عدد الحالات في العام الذي سبقه.

غير أن جرائم الشرف التي لطالما كانت مختبئة خلف ستار من الصمت والحياء، بدأت بتوليد شعور بالاستنكار والتنديد تجاه مرتكبيها، كما أن هناك دعما إنسانيا لا محدودا لضحايا هذه الجرائم، مع وعود بالعمل على وقفها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: دورة بإسبانيا بعنوان مقدمة في الدعارة تثير الجدل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}