صحف العالم: نيويورك تايمز تصحح خطأ مطبعيا عمره 150 عاما

صحف العالم: نيويورك تايمز تصحح خطأ مطبعيا عمره 150 عاما

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 05 مارس/آذار 2014; 09:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
هذه ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها الصحيفة الأمريكية خطأ مطبعيا

هذه ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها الصحيفة الأمريكية خطأ مطبعيا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأحداث والتطورات من أبرزها تقرير إسرائيلي يكشف زيادة في وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية، وتعرض ناشطة أمريكية للإساءة في مطار القاهرة، وصحيفة أمريكية تصحح خطأ مطبعيا عمره 150 عاما.

ذا تلغراف

كشف تقرير جديد صادر عن مكتب الإحصاءات الإسرائيلية الثلاثاء أن إسرائيل زادت من وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية مقارنة بالعامين الماضيين.

وتم الإعلان عن هذه المعلومات قبل لقاء جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما لمدة ثلاث ساعات في واشنطن.

وقد أثارت هذه الأنباء جدلا كبيرا في أوسطا اليسار الإسرائيلي، فيما استنكر اليمين الإسرائيلي عملية البناء مؤكدا أنها بطيئة.

نيويورك تايمز

قالت الناشطة الأمريكية ميديا بنجامين، إحدى مؤسسات مجموعة "كود بينك" المعارضة للعمليات العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية، إنه تم احتجازها في مطار القاهرة، وأسيء إليها من قبل الشرطة المصرية فيما كانت تحاول السفر إلى قطاع غزة.

من جهته، قال متحدث باسم الخارجية المصرية إن بنجامين أوقفت في المطار بسبب إغلاق الحدود مع قطاع غزة، لتتشابك من جهتها مع قوات الأمن في مطار القاهرة.

وتم احتجاز بنجامين لعدة ساعات في المطار، وقامت خلالها بإرسال صور وتغريدات عبر تويتر، قالت في إحداها: "محتجزة في سجن بارد وضيق في مطار القاهرة، وهو ما يعطيني معنى جديدا للتعب بعد السفر."

ذا انديبندنت

يحتل عنوان الفيلم الحائز على الأوسكار هذا العام 12 Years A Slave عناوين الصحف هذه الأيام، وهو ما دفع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لاسترجاع تغطيتها لقصة سولومون نورثوب قبل 150 عاما.

ولعل السبب الحقيقي وراء استرجاع تلك التغطية هو نشر الاسم الصحيح لسولومون، بعد أن كانت الصحيفة قد أخطأت في كتابته، فكتبت "نورثروب،" بدلا من "نورثوب."

وهذه ليست المرة الأولى التي ترتكب فيها الصحيفة الأمريكية خطأ مطبعيا، إذ أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي عن خطأ ورد في عدد الأعداد الصادرة منذ النسخة رقم 49,500.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: نيويورك تايمز تصحح خطأ مطبعيا عمره 150 عاما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}