وسط اشتعال التوتر بأوكرانيا.. "عاريات الصدر" ينددن بـ"حرب بوتين"

العالم
نشر
وسط اشتعال التوتر بأوكرانيا.. "عاريات الصدر" ينددن بـ"حرب بوتين"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نظمت مجموعة من ناشطات المنظمة النسائية لعاريات الصدر "فيمن"، مظاهرات في عدة أنحاء من العالم الخميس، احتجاجاً على تدخل روسيا في الأزمة الأوكرانية، مما أعاد أجواء "الحرب الباردة" بين واشنطن وموسكو.

وشهد ميدان "تايمز سكوير" في مدينة نيويورك الأمريكية مظاهرة لناشطات "فيمن"، رفعن خلالها شعارات منددة بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وأخرى تطالب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بـ"الكف عن الكلام واتخاذ تحركات عملية"، لفرض عقوبات على روسيا.

وفي شبه جزيرة القرم، أحد أقاليم أوكرانيا، نظم عدد آخر من الناشطات بالمنظمة النسائية لمتعريات الصدر مظاهرة مناهضة للتدخل الروسي، الذي ينذر بمزيد من التصعيد في الإقليم، الذي يسيطر عليه أنصار الرئيس الأوكراني "المعزول"، فيكتور يانكوفيتش، والذين تدعمهم موسكو.

وذكرت منظمة "فيمن"، في بيان حصلت عليه CNN الخميس، أن اثنين من الناشطات اللاتي شاركن في مظاهرة أمام البرلمان المحلي للإقليم، لمطالبة بوتين بعدم التدخل في الأزمة الأوكرانية، تعرضن للاعتداء والضرب من قبل مجموعات من الموالين لروسيا، كما تم اعتقالهن من قبل مجهولين.

وأشار البيان إلى أن المظاهرة التي جرت في مدينة "سيمفروبول"، عاصمة القرم، تزامنت مع القرار الذي اتخذه برلمان الإقليم بالدعوة لإجراء استفتاء لتقرير مصير الإقليم، في 16 مارس/ آذار الجاري، إما بالبقاء جزءاً من الأراضي الأوكرانية، أو الانضمام إلى الاتحاد الروسي.

نشر