بالفيديو .. الذعر يسود بين أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة

بالفيديو .. الذعر يسود بين أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة

العالم
نُشر يوم السبت, 08 مارس/آذار 2014; 01:19 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:18 (GMT +0400).
0:44

نقلت وسائل إعلام في الصين وفيتنام، السبت، إن الطائرة الماليزية المفقودة، وعلى متنها 239 راكبا، تحطمت قبالة السواحل الجنوبية لفيتنام، في الوقت الذي لم تؤكد فيه السلطات الماليزية تلك التقارير، ونفت علمها بالعثور على حطام الطائرة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- نقلت وسائل إعلام في الصين وفيتنام، السبت، إن الطائرة الماليزية المفقودة، وعلى متنها 239 راكبا، تحطمت قبالة السواحل الجنوبية لفيتنام، في الوقت الذي لم تؤكد فيه السلطات الماليزية تلك التقارير، ونفت علمها بالعثور على حطام الطائرة.

ولم تؤكد أي من التقارير الرسمية، حتى اللحظة، تحطم الطائرة،  التي يلف الغموض مصيرها منذ اختفائها عن شاشات الرادار بعد ساعتين من إقلاعها من كوالالمبور، فجر السبت.

وأوضحت وسائل الإعلام الرسمية في كل من الصين وفيتنام، ونقلا عن مصادر عسكرية  فيتنامية، إن الطائرة تحطمت قبالة سواحل فيتنام.

وفي وقت سابق، أعلنت الصين عن نشر سفينتي إنقاذ في بحر جنوب الصين للبحث عن الطائرة المفقودة، طبقا لوسائل الإعلام هناك.

وأقلعت الرحلة MH370 من مطار كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في رحلة تستغرق زهاء 6 ساعات تقطع خلالها مسافة3700 كيلومتر.

وفي وقت سابق، رجح مسؤولون  بشركة الطيران الماليزية، نفاذ وقود الطائرة بعد ساعات من اختفائها.

وقال نائب رئيس العمليات بالخطوط الماليزية، فؤاد شاروجي، بأن هناك العديد من المعلومات المغلوطة بشأن مصير الطائرة، مضيفا: "في الوقت الراهن ليس لدينا أي فكرة على الإطلاق بموقع الطائرة" -

واختفت الطائرة من  شاشة الرادارات، بعد ساعتين من بدءالرحلة،  فوق أجواء فيتنام، وهي أكثر المراحل أمنا خلال الرحلة، وفق ريتشارد كويست المختص بشؤون الطيران بـ CNN، لافتا إلى السجل الآمن الذي تتمتع به شركة الطيران الآسيوية.

وغادرت الرحلة MH370  العاصمة الماليزية ،على متنها 227 راكبا، بجانب 12 من الطاقم، في الساعة 12:41 صباحا، وكان من المقرر وصولها إلى بكين في الساعة 06:30 صباحا.

وحينها، ذكرت الخطوط الماليزية، في بيان، بأنها تعمل مع السلطات المختلفة لتنشيط فرق البحث والإنقاذ في أراضيهم لتحديد موقع الطائرة.

ويشار إلى أن ركاب الطائرة من نحو 13  جنسية مختلفة توزعوا كالتالي: 152 من الصين وتايوان، 38 من ماليزيا، 12 من إندونيسيا، أستراليا 7، فرنسا 3، الولايات المتحدة 3، نيوزلندا 2، أوكرانيا 2، كندا 2، روسيا 1، وإيطاليا 1، وتايوان 1، وواحد من هولندا، وآخر من النمسا.