مصدر لـCNN: الجسم الغريب قرب موقع اختفاء الطائرة الماليزية ليس من الحطام

مصدر لـCNN: الجسم الغريب قرب موقع اختفاء الطائرة الماليزية ليس من الحطام

العالم
آخر تحديث الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 05:19 (GMT +0400).

صورة جوية التقطتها طائرة تابعة لسلاح الجو الفيتنامي خلال عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تظهر تسرب وقود

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مصدر مطلع على اعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، إن الجسم الغريب الذي تم العثور عليه قرب موقع اختفاء الطائرة ليس من الحطام.

وأوضح المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـCNN: "طائرة الاستطلاع الأمريكية في المنطقة اعتقدت أنه جزء من حطام الطائرة، إلا أنه كان انذارا خاطئا، فهذا الشيء لم يكن من الحطام." مصدر لـCNN

ولم يقدم المصدر أي معلومات إضافية حول طبيعة هذا الجسم الغريب، في الوقت الذي لا تزال عمليات البحث تسعى لاكتشاف موقع طائرة الخطوط الجوية الماليزية برحلتها رقم 370.

من جهته قال هونغ نغوين من "اللجنة القومية للبحث والإنقاذ" الفيتنامية، إن قاربا إرسل للتحقق من "الجسم الغريب"، وسبق وأن لفتت وكالة الأنباء الرسمية الفيتنامية، السبت، إلى بقع زيتية منتشرة على مساحة تتراوح بين 6 إلى 9 أميال بالمنطقة، إلا أن السلطات الماليزية لم تؤكد تلك التقارير.

ولم تفلح الجهود في تحديد مكان سقوط الطائرة وفي حال تأكيد تحطمها ومقتل كافة ركابها، فسيعتبر الحادث الأسوأ لقطاع النقل الجوي منذ 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2001، عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة "أمريكان أيرلاينز" في نيويورك، وقتل جميع ركابها، وعددهم 260 شخصا، بجانب خمسة آخرين على الأرض.

وفي الأثناء، كشف موقع "ترافلسكاي" المعني بشؤون السفر والتذاكر الإلكترونية في الصين، بان مسافرين بجوازي سفر مزورين، على متن الطائرة الماليزية المفقودة، اشتريا تذكرتيهما معا.

وطبقا للمصدر، تم شراء التذكرتين من  الخطوط الجوية الصينية الجنوبية، وتشير أرقامها  المتسلسلة المتقاربة إلى أنه تم شراؤهما معا، ليزداد بذلك لغز "المسافرين الغامضين" على متن الطائرة التي لم يتحدد مصيرها منذ اختفائها في أجواء جنوب شرق آسيا، فجر السبت.

وتشير حجوزات المسافرين الغامضين بأن رحلتهما تبدأ من كوالالمبور إلى بكين بالصين ثم امستردام، يواصل فيها "صاحب" الجواز الإيطالي رحلته إلى كوبنهاغن، والنمساوي إلى فرانكفورت.

وأعلنت السلطات الماليزية عن لائحة بأسماء المسافرين على متن الطائرة المفقودة، ويبلغ عددهم 227  شخصا،  من بينهم إيطالي ونمساوي، إلا أن حكومتي البلدين أشارتا بأن الجوازين سرقا في أغسطس/آب الفائت.

ويتوالى الكشف عن تفاصيل بشأن الرحلة 370 ، إلا أن الأسئلة الأهم تظل مطروحة، وهي ماذا حدث للطائرة، ولماذا لم تبعث شارة استغاثة، والهوية الحقيقية لبعض ركابها.

وتشارك نحو 40 سفينة بجانب 22 طائرة في عمليات البحث عن أي أثر للطائرة المختفية، ، انضم إليها ، الأحد، الاسطول السادس الأمريكي، بطائرة من طراز  P-3.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: الجسم الغريب قرب موقع اختفاء الطائرة الماليزية ليس من الحطام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}