ماذا حدث للرحلة 370 ولماذا غيرت مسارها قبل اختفائها؟

ماذا حدث للرحلة 370 ولماذا غيرت مسارها قبل اختفائها؟

العالم
آخر تحديث الأحد, 09 مارس/آذار 2014; 12:44 (GMT +0400).

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)  -- قال مسؤولون ماليزيون، الأحد، إن طائرة الركاب المفقودة،  منذ فجر السبت، وعلى متنها 239 شخصا، ربما كانت في طريقها للعودة إلى مطار كوالالمبور، قبل اختفائها، بعدما أظهرت تسجيلات رادار تغيرا في مسارها ، دون وجود مؤشرات بأن الطيار أبلغ عن قيامه بذلك.

ويضيف التصريح الأخير المزيد من الغموض والتساؤلات بشأن مصير الطائرة، التي كانت في رحلة إلى العاصمة الصينية، وأسباب عدم إرسال الطاقم لأي شارات استغاثة والهوية الحقيقة لركاب على متنها، إذ تبين ان اثنين من المسافرين يحملان جوازي سفر مزورين.

وتشارك 40 سفينة و22 طائرة في عمليات البحث ببحر جنوب الصين لإيجاد أي مؤشر قد يرجح احتمال تحطم الطائرة.

وتتركز عمليات البحث الدولية على منطقة قرب خليج تايلاند على بعد نحو 90 ميلا جنوب جزيرة "ثو شو" الفيتنامية، وهي ذات المنطقة التي ذكر  فريق تفتيش فيتنامي لـCNN، السبت، اكتشافه بقعة سائلة و"نفايات" طافية على سطح البحر، وهو تقرير لم تؤكده السلطات الماليزية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ماذا حدث للرحلة 370 ولماذا غيرت مسارها قبل اختفائها؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}