مصدر لـCNN: الطائرة الماليزية حلقت لمئات الأميال بعكس خط سيرها المفترض

مصدر لـCNN: الطائرة الماليزية حلقت لمئات الأميال بعكس خط سيرها المفترض

حصري
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:12 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: الطائرة الماليزية حلقت لمئات الأميال بعكس خط سيرها المفترض

صورة أرشيفية من عمليات البحث وتقفي أثر الرحلة 370

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مصدر رفيع بسلاح الجو الماليزي، إن الطائرة الماليزية المنكوبة برحلتها رقم 370 طارت لمئات الأميال ولكن في الاتجاه الخاطئ من خط مسيرها المفترض أن تسير عليه.

واضاف المصدر في تصريح حصري لـCNN، مفضلا عدم ذكر اسمه لكونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام إن أجهزة الاستجابة في الطائرة والمسؤولة عن تحديد مكانها يبدو أنه توقف عن العمل في الوقت ذاته الذي فقد الاتصال بها قرب السواحل الفيتنامية.

وبالأخذ بهذه المعلومات، علق أحد المحققين الجويين لـCNN حيث قال: "تغيير اتجاه الطائرة لهذه المسافة الكبيرة لا يمكن تفسيره،" حيث أنه اذا صحت المعلومات التي قدمها المسؤول بسلاح الجو الماليزي فإن هذا يعني أن الطائرة حلقت تمام عكس خط سفرها أي أن جزيرة مالاي كانت على الجهة الأخرى للطائرة! "هذا لا يمكن تفسيره."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: الطائرة الماليزية حلقت لمئات الأميال بعكس خط سيرها المفترض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}