صحف العالم: 4 ملايين دولار مقابل الإفراج عن راهبات معلولا

صحف العالم: 4 ملايين دولار مقابل الإفراج عن راهبات معلولا

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 11 مارس/آذار 2014; 08:01 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 04:08 (GMT +0400).
راهبات معلولا يصلين في إحدى كنائس دمشق بعد إطلاق سراحهن

راهبات معلولا يصلين في إحدى كنائس دمشق بعد إطلاق سراحهن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أهمها الكشف عن أن إيران تقف خلف تفجير لوكربي وليس ليبيا، وتقارير إعلامية تشير إلى دفع فدية بقيمة أربعة ملايين دولار مقابل الإفراج عن راهبات معلولا.

ديلي ميل

كشف جاسوس إيراني انشق عن النظام أن إيران هي التي أعطت الأمر بضرب طائرة لوكربي، وقامت جماعة متشددة سورية بتنفيذ الهجوم.

ولطالما ألقت السلطات البريطانية باللوم على ليبيا في هذا الهجوم، الذي وقع ضحيته 270 شخصا في ديسمبر/ كانون الأول 1988.

غير أن الجاسوس الإيراني المنشق، المدرج ضمن برنامج حماية الشهود في ألمانيا، أكد أن إيران أمرت بتنفيذ هذا الهجوم انتقاما لإسقاط طائرة مدنية إيرانية من قبل البحرين الأمريكية في 1988.

يديعوت أحرونوت

قالت تقارير إعلامية لبنانية إن فدية بقيمة أربعة ملايين دولار تم دفعها لجبهة النصرة في سوريا مقابل الإفراج عن 13 راهبة احتجزتها المجموعة لأربع أشهر.

وإضافة إلى ذلك، سيتم الإفراج عن 150 سجينة سورية مقابل الإفراج عن الراهبات.

وقد تم تأخير الإفراج عن الراهبات بعض الوقت بسبب إضافة الخاطفين بعض الشروط قبل الموافقة على تنفيذ الاتفاق.

نيويورك تايمز

يبدو أن مشاركة حزب الله في الحرب بسوريا قدمت بعض الفوائد العملية لإسرائيل، إلا أنها على الجانب الآخر أيضا كانت مصدرا لإنذار الإسرائيليين من خطر قادم محتمل.

فمن جهة، يقاتل عناصر من حزب الله حاليا داخل الأراضي السورية دعما لنظام بشار الأسد، ويبدو أنه يعاني خسائر جسيمة، بحسب مراقبين.

ولكنه على الطرف الآخر، يكتسب خبرة قتالية على الأرض، وستكون الطريقة الوحيدة أمام الأسد لرد الجميل هي بتقديم أسلحة متطورة للحزب في حال شن حربا على إسرائيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: 4 ملايين دولار مقابل الإفراج عن راهبات معلولا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}