نيويورك.. 7 قتلى حتى الآن بانفجار مانهاتن و9 مازالوا مفقودين

نيويورك.. 7 قتلى حتى الآن بانفجار مانهاتن و9 مازالوا مفقودين

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 12 مارس/آذار 2014; 07:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 01:42 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الأمريكية في مدينة نيويورك الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي أدى إلى انهيار مبنيين في منطقة "مانهاتن"، إلى سبعة قتلى، بينما مازال تسعة آخرون في عداد المفقودين.

ودوى انفجار هائل في حي "هارلم" بنيويورك، صباح الأربعاء، قالت مصادر الشرطة الأمريكية وعمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، إنه نجم عن تسرب غازي، مما أسفر عن انهيار بنايتين سكنيتين، مما أوقع عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى.

وأظهرت مشاهد بثتها شبكة CNN من موقع الانفجار، الذي وقع في حوالي العاشرة من صباح الأربعاء، بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي، سحابة دخان كثيفة تغطي سماء منطقة "مانهاتن" في نيويورك.

وهرعت فرق الإطفاء ومكافحة المتفجرات إلى موقع الانفجار، فيما قررت شركة تشغيل المترو وقف حركة القطارات بصفة مؤقتة "حتى إشعار آخر"، بحسب ما أكدت على موقعها الرسمي.

وذكر أحد شهود العيان يعمل بمركز تجاري بنفس المنطقة، أن "الانفجار تسبب بانهيار بنايتين.. أتمنى عدم وجود أي ضحايا تحت الأنقاض." شاهد عيان

وفيما استبعدت مصادر رسمية أن يكون الانفجار ناجم عن "عمل إرهابي"، فقد ذكرت إدارة الدفاع المدني لمدينة نيويورك أن 39 وحدة إطفاء، تضم 168 رجل إطفاء، تم الدفع بها إلى موقع الانفجار.

وقال مسؤولون أمنيون لـCNN، في وقت سابق الأربعاء، إنهم لا يعتقدون بوجود شبهة عمل إرهابي في انفجار نيويورك، ورجحوا أن يكون ناجماً عن انفجار بأحد خطوط إمدادات الغاز، بحسب المؤشرات الأولية.

ولفت أحد المصادر إلى أن السلطات تلقت بلاغاً يفيد بحدوث تسرب غازي قبل قليل من وقوع الانفجار. مصدر أمني

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نيويورك.. 7 قتلى حتى الآن بانفجار مانهاتن و9 مازالوا مفقودين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}