مذكرة اعتقال أمريكية بحق الدبلوماسية الهندية "العارية"

مذكرة اعتقال أمريكية بحق الدبلوماسية الهندية "العارية"

العالم
نُشر يوم السبت, 15 مارس/آذار 2014; 01:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:19 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- قال الادعاء الفيدرالي الأمريكي، الجمعة، إن الدبلوماسية الهندية، ديفياني خوابراجاد، التي فجر توقيفها وتفتيشيها عارية أزمة دبلوماسية قوية بين واشنطن ونيودلهي، قد تواجه الاعتقال لدى عودتها للولايات المتحدة عقب إدانتها الجمعة.

وتواجه خوابراجاد تهمتي تزوير تأشيرة دخول وتقديم معلومات مضللة بشأن راتب مدبرة منزلها في استمارة استقدامها للعمل، طبقا للوثائق القضائية بمحكمة منهاتن الفيدرالية.

وقالت جيريكا ريتشارسدون، الناطقة باسم مكتب المدعي العام للمقاطعة الجنوبية بنيويورك، إن مذكرة اعتقال صدرت بحق الدبلوماسية الهندية، التي غادرت أمريكا في يناير/كانون الثاني الفائت.

واعتقلت خوبراجاد، مساعدة القنصل العام في نيويورك، في ديسمبر/كانون الأول الفائت، بتهمة التلاعب بوثائق وإساءة معاملة خادمتها، واوقفت في زنزانة مع نساء أخريات وخضعت للتفتيش عارية كسائر السجينات.

وأثارت القضية سخط الهند التي طالبت الولايات المتحدة بالاعتذار وإسقاط الاتهام عن الدبلوماسية، وهو ما رفضته واشنطن وردت نيودلهي بسحب بطاقات التعريف التي تسمح للدبلوماسيين الأمريكيين بالحصول على معاملة تفضيلية وأزالت حواجز الحماية حول السفارة الأمريكية بالبلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مذكرة اعتقال أمريكية بحق الدبلوماسية الهندية العارية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}