رئيس الحكومة الماليزية: تصرف متعمد داخل الطائرة المختفية وتركيز على الطاقم والركاب

العالم
نشر
رئيس الحكومة الماليزية: تصرف متعمد داخل الطائرة المختفية وتركيز على الطاقم والركاب

كوالالمبور، ماليزيا (CNN)  -- أشار رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، السبت، إلى أن أجهزة الاتصالات بالطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوع، تعرضت للتعطيل، بجانب وقف جهاز المستجيب للرحلة "370" التي تلاشى أثرها بعد ساعة من إقلاعها من العاصمة كوالالمبور، السبت الماضي.   

وأكد رزاق، خلال مؤتمر صحفي، ما سبق ونشرته CNN بأن الطائرة، وعقب اختفائها عن الرادار، غيرت مسارها بإتجاه الشمال، لافتا إلى أن بيانات الأقمار الصناعية هي للطائرة المفقودة . وترجح  تلك البيانات مواصلة الطائرة التحليق لنحو 5 ساعات، بعد انقطاع الاتصال بها.

وأشار إلى وقف عمليات التفتيش الواسعة، التي تشارك فيها 14 دولة، في بحر جنوب الصين، حيث "تلاشت" الطائرة، توسيعها في ممرات مائية أخرى تشمل حدود كازخستان-تركمانستان ومن إندونيسيا حتى جنوبي الهند.

وتابع رزاق: "السلطات الماليزية أعادت تركيز التحقيق حول الطاقم والركاب فالأدلة تتسق مع تصرف متعمد من قبل شخص ما على متن الطائرة."

ولم  يؤكد رئيس الحكومة الماليزية فرضية تعرض الطائرة للاختطاف، غير أنه صرح بأن كافة الاحتمالات قيد التحقيق.

واختفت طائرة البوينغ "777 تماما، وعلى متنها 239 شخصا، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في 8 مارس/آذار الجاري، دون أن يتضح مصيرها أو من يقف خلف اختفائها، إلا أن التكهنات الأولية تركزت على "كارثة" انتهت في بحر جنوب الصين. 

نشر