روسيا تستخدم الفيتو ضد مشروع مجلس الأمن لاعتبار استفتاء القرم "غير صالح"

روسيا تستخدم الفيتو ضد مشروع مجلس الأمن لاعتبار استفتاء القرم "غير صالح"

العالم
نُشر يوم السبت, 15 مارس/آذار 2014; 07:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:46 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—لجأت روسيا السبت لاستخدام حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار لمجلس الأمن يقضي باعتبار استفتاء شبه جزيرة القرم "غير صالح."

وقامت 13 من الدولة من أصل 15 دولة قاموا بالتصويت لصالح مشروع هذا القرار، في حين امتنعت الصين عن التصويت، واستخدمت روسيا حقها بالفيتو.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تتوجه أنظار العالم إلى الاستفتاء المزمع عقده الأحد حول انضمام القرم إلى روسيا أو بقائها أوكرانية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تستخدم الفيتو ضد مشروع مجلس الأمن لاعتبار استفتاء القرم غير صالح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}