النتائج الأولية تشير إلى 95.5% من المقترعين يؤيدون انضمام القرم إلى روسيا

النتائج الأولية تشير إلى 95.5% من المقترعين يؤيدون انضمام القرم إلى روسيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 مارس/آذار 2014; 01:48 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن رئيس مفوضية الانتخابات بالقرم، ميخائيل ماليشيف أنه وبحسب نتائج الفرز الأولية فإن ما نسبته 95.5 ممن أدلوا بأصواتهم أيدوا انضمام شبه جزية القرم إلى روسيا.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أعلن البيت الأبيض، مساء الأحد، عن رفضه للاستفتاء الذي وقع بالقرم والذي يخير سكان المنطقة بين الانضمام إلى روسيا أو البقاء مع أوكرانيا، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه عن اغلاق صناديق الاستفتاء والبدء بفرز الأصوات.

ووصف البيان الصادر عن البيت الابيض أن الاستفتاء "أدير تحت التهديد بالعنف والتخويف من التدخل العسكري الروسي الذي ينتهك القانون الدولي."

من جهته قال ميخائل ماليشيف، رئيس مفوضية الانتخابات بشبه جزيرة القرم، إن نسبة الأصوات التي شاركت في هذا الاستفتاء بلغت 80 في المائة.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي تداولت فيه وكالة أنباء روسية أن نسبة التصويت في الاستفتاء بلغ 93 في المائة وأنها بصالح الانضمام إلى روسيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النتائج الأولية تشير إلى 95.5% من المقترعين يؤيدون انضمام القرم إلى روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}