برلمان القرم يعلن الاستقلال ويطلب الانضمام إلى روسيا

برلمان القرم يعلن الاستقلال ويطلب الانضمام إلى روسيا

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 مارس/آذار 2014; 01:43 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).

(CNN)-- تبنى برلمان القرم، الاثنين، قراراً بإعلان الإقليم دولة مستقلة ذات سيادة، وتقدم بطلب للانضمام إلى روسيا، بحسب ما أعلن البرلمان على موقعه الرسمي على الانترنت.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان البرلمان الروسي أنه سيناقش الجمعة،21 مارس/ آذار، تشريعاً يسمح بضم القرم إلى الفدرالية الروسية، بحسب ما أعلن نائب رئيس البرلمان سيرغي نيفيروف على الموقع الرسمي لحزبه.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت قبل ساعات أيضا من قرار البرلمان، النتائج النهائية للاستفتاء الذي جرى الأحد، على مصير الإقليم، وسط معارضة من الحكومة المؤقتة في كييف والدول الغربية الداعمة لها.

وقال رئيس المفوضية ميخائيل ماليشيف إن  96.74 % صوتوا لصالح انضمام القرم إلى روسيا، وأن 2.51 % صوتوا لصالح الخيار الآخر، موضحاً أن عدد المقترعين الذين أدلوا بأصواتهم، بلغ مليون و 274 الفاً و69 مقترعاً، ما يشكل نسبة إقبال بلغت 83.1%

وأعلن الاتحاد الأوروبي، على لسان الممثلة العليا للاتحاد، أنه مخالف للدستور الأوكراني والقانون الدولي، ويدرس الاتحاد الأوروبي في اجتماع يعقد في بروكسل الاثنين، احتمال فرض عقوبات على روسيا التي دعمت إجراء الاستفتاء.

وقد أثار إجراؤه ردود فعل غاضبة من جانب الولايات المتحدة ووصفه بيان صادر عن البيت الأبيض بأنه  "أدير تحت التهديد بالعنف والتخويف من التدخل العسكري الروسي الذي ينتهك القانون الدولي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برلمان القرم يعلن الاستقلال ويطلب الانضمام إلى روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}