بوتين يخاطب برلمان القرم وأوروبا توسع قائمة الروس المعاقبين

بوتين يخاطب برلمان القرم وأوروبا توسع قائمة الروس المعاقبين

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 مارس/آذار 2014; 04:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).

(CNN)-- يوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطاباً إلى جلسة مشتركة يعقدها برلمان القرم مساء الإثنين، بعد ساعات من موافقة البرلمان على قرار بإعلان الإقليم دولة مستقلة ذات سيادة، والطلب من روسيا الانضمام إلى اتحادها الفيدرالي.

ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس الرسمية عن إيفان ميلنيكوف، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي "الدوما" أن بوتين سيوجه خطابه في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي.

ويأتي الخطاب فيما أقر الاتحاد الأوروبي إضافة خمسة شخصيات جديدة، إلى قائمة العقوبات التي يفرضها على شخصيات روسية، وذلك خلال اجتماع عقده وزراء خارجية الاتحاد في بروكسل الاثنين. وتضاف أسماء هذه الشخصيات إلى القائمة التي تضم من قبل 25 شخصية، وذلك في أول خطوة عملية يتخذها الاتحاد بعد ساعات من إعلان النتائج النهائية للاستفتاء الذي أجري في القرم حول مستقبل الإقليم، وسط معارضة أوروبية وغربية، ودعم روسي.

وأعلن رئيس مفوضية الاننخابات في القرم ميخائيل ماليشيف أن  96.74 %  من المقترعين صوتوا لصالح انضمام القرم إلى روسيا، وبلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء 83.1%.

وكان البرلمان الروسي أعلن أنه سيناقش يوم الجمعة المقبل تشريعا يسمح بانضمام إقليم القرم إلى الفدرالية الروسية.

وأوضح سيرجي نيفيروف، نائب رئيس مجلس النواب الروسي،الإثنين، أن نتائج الاستفتاء سيتم الأخذ بها بالسرعة الممكنة، بحسب ما كتب على الموقع الرسمي لحزبه.

وقبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل الاثنين، قالت كاثرين أشتون الممثلة العليا للاتحاد "إنه لا حاجة لتذكير أي منكم بأن غير قانوني وفقاً للدستور الأوكراني، والقانون الدولي".  ودعت أشتون مجدداً روسيا إلى الاجتماع مع قادة أوكرانيا، ومحاولة التحرك لوقف التصعيد، ولكنها قالت "إننا لم نشاهد أي دليل على ذلك."

وعارضت الحكومة الأوكرانية المؤقتة في كييف، ومعها الولايات المتحدة ودول أوروبا إجراء الاستفتاء واعتبرته مخالفا لدستور البلاد وللقانون الدولي.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بوتين يخاطب برلمان القرم وأوروبا توسع قائمة الروس المعاقبين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}