أنباء عن مقتل زعيم "إمارة القوقاز الإسلامية" في ظروف غامضة

أنباء عن مقتل زعيم "إمارة القوقاز الإسلامية" في ظروف غامضة

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 18 مارس/آذار 2014; 08:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 21 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:04 (GMT +0400).
أنباء عن مقتل زعيم "إمارة القوقاز الإسلامية" في ظروف غامضة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر جهادية مقربة مما يُعرف بـ"إمارة القوقاز الإسلامية" الثلاثاء، مقتل زعيم التنظيم، دوكو عمروف، أحد أبرز المطلوبين الذين تلاحقهم روسيا، في هجوم لم تتضح طبيعته على الفور.

ووصف موقع جهادي شيشاني عمروف بـ"الشهيد"، إلا أنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول ظروف مقتله، مشيراً إلى أنه تم اختيار علي أبو محمد، خلفاً له في قيادة التنظيم.

وكان عمروف أحد القادة الميدانيين في صفوف ما يُعرف بـ"المقاومة الشيشانية"، خلال الحرب التي شنها الجيش الروسي على الجمهورية السوفيتية السابقة، قبل ما يقرب من 20 عاماً، كما تبنى عدداً من الهجمات التي شهدتها عدة مدن روسية.

تعرض عمروف لعدة محاولات اغتيال سابقة، بعد تولي رمضان قديروف، أحد حلفاء الرئيس الروسي، فلاديمير يوتين، رئاسة الجمهورية الشيشانية، عام 2007، وهو نفس العام الذي أعلن فيه عمروف تأسيس "إمارة القوقاز الإسلامية."

ولم يمكن لـCNN التأكد بصورة مستقلة من مصداقية الأنباء عن مقتل القيادي الشيشاني، كما لم يصدر أي تعليق من جانب موسكو، حتى اللحظة، بشأن مقتل عمروف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أنباء عن مقتل زعيم إمارة القوقاز الإسلامية في ظروف غامضة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}