الصين تبحث عن "الماليزية" في أراضيها وتبرئ الركاب من مواطنيها

العالم
نشر
الصين تبحث عن "الماليزية" في أراضيها وتبرئ الركاب من مواطنيها
طلاب فلبينيون يقفون أمام رسم تذكاري ضحم في العاصمة مانيلا للطائرة الماليزية المختفية

(CNN)-- قالت الصين، الثلاثاء، إنه لا يوجد بين من مواطنيها الذين كانوا على متن الطائرة الماليزية المختفية، أي شخص متورط في عمليات خطف أو إرهاب، معلنة توسيع عمليات البحث التي تقوم بها لتشمل المناطق الصينية.

وذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية للأنبا، أن الصين بدأت عمليات بحث عن الطائرة داخل أراضيها، ونقلت الوكالة عن السفير الصيني في ماليزيا أن عمليات البحث ستشمل الممر المائي الشمالي الذي تقول السلطات إنه قد يكون أحد مكانين محتملين حلقت فوقهما الطائرة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي، قال الاثنين، إنه يتعين على ماليزيا أن تقوم بدور أفضل، في تنسيق جهود البحث الدولية عن الطائرة المفقودة في الرحلة MH370.

وقال هونغ في مؤتمر صحفي إنه "كلما اتسعت مساحة البحث أصبح أكثر صعوبة، لذا يجب أن نطرح أفكاراَ وطرقاً أفضل".

وحث الجانب الماليزي على توفير "معلومات شاملة وصحيحة"، في الوقت الذي تحاول فيه دول أخرى تعقب الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس/ آذار وعلى متنها 227 راكبا و12 من أفراد طاقمها ومن بين الركاب 154 صينيا.

وذكر أن 26 دولة أصبحت تشارك اليوم في عمليات البحث عن الطائرة، وأن سفارات بلاده أطلعت الدول المشاركة على آخر التطورات، مضيفا أنه "طالما هناك أمل فإن الجانب الصيني مستعد لبذل كافة الجهود في عمليات البحث".

نشر