خبر عاجل

Close
شرطة كتالونيا: إطلاق النار على شخص ظهر أنه يرتدي حزاما ناسفا

صحف دولية: وزير تركي يسخر من القرآن وجيش مصر يمسك بالاقتصاد

صحف دولية: وزير تركي يسخر من القرآن وجيش مصر يمسك بالاقتصاد

صحف دولبة
آخر تحديث الأربعاء, 19 مارس/آذار 2014; 09:59 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الأربعاء عدة ملفات، على رأسها تسجيلات تُظهر وزيرا تركيا يسخر من القرآن، إلى جانب ادعاء مغنية أمريكية العثور على الطائرة الماليزية المفقودة، علاوة على تحقيق حول إمساك الجيش المصري باقتصاد البلاد.

زمان

صحيفة زمان التركية تابعت مسلسل التسريبات الصوتية للاتصالات بين المسؤولين الأتراك، فذكرت أن تسجيلا جديدا يظهر إيجمان باغيس، وزير الدولة التركي المكلف بالشؤون الأوروبية و كبير مفاوضي تركيا لدى الاتحاد الأوروبي، وهو يسخر من القرآن.

وأضافت الصحيفة أن الوزير قال خلال التسجيل إنه يرغم نفسه كل يوم جمعة على تلاوة آيات من القرآن ليبدو بمظهر المتدينين، كما سخر من عنوان سورة "البقرة" مستخدما كلمة تركية تشبهها من حيث اللفظ وتعني "الخداع"، كما أساء تلاوة بعض الآيات من خلال تبديل كلمات فيها.

اندبندنت

صحيفة اندبندنت البريطانية نشرت مقالا ساخرا حول ادعاء المغنية "كورتني لوف" العثور على الطائرة الماليزية المفقودة، وجاء في الخبر أن لوف ذكرت العثور على الطائرة في تدوينة عبر صفحتها بموقع فيسبوك، معتمدة على صور قالت إنها حصلت عليها تظهر ما يعتقد أنها بقعة من النفط في المحيط الهندي.

وبحسب الصحيفة، فقد نشرت لوف الصورة بعد أخذها من موقع توموند الذي يرصد الصور المأخوذة من الأقمار الصناعية، علما أن إعلان لوف أثار الكثير من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واشنطن بوست

وتحت عنوان "الجيش المصري يوسع سيطرته على الاقتصاد" قالت الصحيفة إن المؤسسة العسكرية المصرية التي تمسك منذ عقود بالكثير من مفاصل الاقتصاد المحلي تحاول زيادة دورها لتصبح اللاعب الأكبر على هذا الصعيد في البلاد، مضيفة أن كبار الضباط يعمدون حاليا إلى زرع مقربين منهم في مراكز القرار والمناصب الكبرى بالدولة.

وقال جوشوا ستاشر، المختص في الشؤون المصرية بمجامعة "كنت" الأمريكية: "نحن نتعامل مع اقتصاد جديد تديره شركة الجيش المصري."

كما نقلت الصحيفة عن عبدالوهاب مصطفى، الذي قالت إنه يعمل في مجال استيراد مستقبلات المحطات الفضائية: "في كل دائرة حكومية هناك ضابط من الجيش يتم التعامل معه،" مضيفا أن السيطرة العسكرية، وكذلك الفساد، انتشرا في كافة أوجه البيروقراطية المصرية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف دولية: وزير تركي يسخر من القرآن وجيش مصر يمسك بالاقتصاد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}