حالة ترقب بعد انتهاء مهلة كييف للقرم لإطلاق سراح الجنود الأوكرانيين

حالة ترقب بعد انتهاء مهلة كييف للقرم لإطلاق سراح الجنود الأوكرانيين

العالم
آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 12:01 (GMT +0400).

كييف، أوكرانيا (CNN)— انتهت المهلة التي حددتها السلطات الأوكرانية، الأربعاء، للسلطات في القرم من أجل إطلاق سراح الجنود الأوكرانيين في شبه الجزيرة المنضمة إلى روسيا، في الوقت الذي تتوجه الأنظار في الوقت الحالي إلى ردة فعل كييف. 

وجاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للرئاسة أنه أوكرانيا ستتخذ أعمال ذات طابع "تقني وتكنولوجي،" في حال لم تطلق السلطات بالقرم سراح الجنود الأوكرانيين وتكف عن الأعمال الاستفزاوية، دون تقديم إيضاحات أو تفاصيل حول هذه الإجراءات، حيث تقوم CNN بالاتصال مع الحكومة الأوكرانية لاستيضاح إن كان هذا يعني عملا عسكريا، على أن نوافيكم بآخر التطورات حال ورودها.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أن رفضت السلطات بالقرم السماح لطائرة تحمل نائب رئيس الوزراء الأوكراني فيتالي ياريما ووزير الدفاع المؤقت إيغور تينويه بالهبوط على أراض شبه الجزيرة في المهمة التي وصفتها كييف بأنها تهدف "لحل كل المشاكل."   

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حالة ترقب بعد انتهاء مهلة كييف للقرم لإطلاق سراح الجنود الأوكرانيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}