صهر بن لادن: حذرته من قتل أمريكا له وتدمير حركة طالبان

صهر بن لادن: حذرته من قتل أمريكا له وتدمير حركة طالبان

العالم
آخر تحديث الخميس, 20 مارس/آذار 2014; 12:18 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قدم سليمان أبوغيث، صهر زعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، شهادة نادرة أمام لجنة المحلفين في جلسة المحاكمة التي عُقدت لمتابعة قضية الأربعاء، كاشفا أنه حذر بن لادن من أن الولايات المتحدة ستسعى إلى قتله ردا على هجمات سبتمبر.

ونقل أبوغيث المحلفين في شهادته إلى كهوف أفغانستان التي كان بن لادن قد اتخذ منها مقرا له قبل هجمات 11 سبتمبر/أيلول قائلا: "لقد دعاني (بن لادن) إلى الجلوس، وسألني ما إذا كنت قد عرفت بما حصل (هجمات سبتمبر) ثم قال لي إننا نحن من نفذ العملية، وطلب مني أن أقدم له وجهة نظري حول الموضوع وتوقعاتي."

وتابع أبوغيث قائلا، في الشهادة التي ألقها بتاسع أيام محاكمته: "قلق لبن لادن إن أمريكا لن ترتاح قبل إنجاز أمرين، الأول قتلك، والثاني تدمير حركة طالبان."

كما قدم أبوغيث روايته عن طريقة تعرفه على بن لادن قائلا إنه قابله للمرة الأولى في يونيو/حزيران 2001 بعدما سافر إلى أفغانستان في مهمة "يمكن وصفها بالإنسانية" على حد تعبيره، مضيفا أنه كان يشعر بالفضول حيال حركة طالبان وطبيعة حكومتها الإسلامية واعتقد أنه قد يعلب دورا نافعا في أفغانستان بسبب علومه الدينية.

وأضاف أبوغيث أن بن لادن دعاه إلى إلقاء الخطب والدروس في معسكرات "المجاهدين" من أجل "إضفاء لمسة من الرحمة" على حياتهم بعد التدريب الطويل على السلاح تعويدهم على الرحمة" بعد تعرضهم الطويل للأسلحة والتدريبات القاسية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صهر بن لادن: حذرته من قتل أمريكا له وتدمير حركة طالبان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}