ماليزيا: الصين سترسل سفناً للتحقق من جسم طاف رصدته الأقمار الصناعية

العالم
نشر
ماليزيا: الصين سترسل سفناً للتحقق من جسم طاف رصدته الأقمار الصناعية

(CNN)-- قالت الصين السبت، إنها ستنشر صوراً لجسم طاف في جنوب المحيط الهندي، التقطتها بواسطة الأقمار الصناعية قبل 4 أيام، خلال البحث عن طائرة الركاب الماليزية التي اختفت منذ اسبوعين في رحلتها رقم 370 بين كوالالمبور وبكين، وغالبية ركابها من الصين وهونغ كونغ.

الجسم الذي تم رصده وتصويره، يبلغ طوله 22.5 متراً وعرضه 13 متراً، سوف ترسل الصين سفناً للتحقق، بحسب ما أعلن وزير النقل الماليزي هاشم الدين حسين للصحفيين في كوالالمبور، وقال إنه أبلغ بهذه المعلومات للتو، وأن الصين ستنشر الصور في الساعات المقبلة. وأعلنت الصين لاحقا عن رصد الجسم العائم المشبوه، مساء الثلاثاء الماضي.

وقد توسعت عمليات البحث، بمشاركة عدد من الدول وطائرات وسفن إضافية، لمسح المنطقة متلاطمة الأمواج في المحيط الهندي، وشاركت نحو 6 طائرات على الأقل اليوم، السبت، في عمليات البحث بينهما طائرتان تجاريتان، وقال نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن تروس، إن الطائرتين التجاريتين غير مزودتين بالرادار، ولكنهما "أشبه بعيون إضافية تبحث عن أي شيء عائم في المحيط".

ولم تسفر عمليات البحث التي قامت بها طائرتان فوق المحيط الهندي السبت، عن العثور على أي حطام، بحسب ما قال الطياران، وكانت الطائرة الماليزية اختفت في 8 مارس/ آذار الجاري، في رحلتها رقم 370 وعلى متنها 239 شخصا بمن فيهم أفراد الطاقم. وقد توسعت عمليات البحث لتشمل حوالي 10,500 ميل بحري.

نشر