كوريا الشمالية تطلق موجة جديدة من الصواريخ قصيرة المدى

كوريا الشمالية تطلق موجة جديدة من الصواريخ قصيرة المدى

العالم
نُشر يوم السبت, 22 مارس/آذار 2014; 01:03 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:41 (GMT +0400).
كوريا الشمالية تطلق موجة جديدة من الصواريخ قصيرة المدى

(CNN)-- قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت صباح السبت، 30 صاروخاً قصير المدى في البحر، مقابل السواحل الشرقية لشبة الجزيرة الكورية.

وأوضحت الوزارة، أن مدى الصواريخ يبلغ 60 كيلومتراً، وأن كوريا الشمالية لم ترسل تحذيراً ملاحياً للسفن، قبل إطلاق الصواريخ الذي يبدو اختباراً، بحسب المسؤولين.

 وهذا هو الاختبار الرابع، الذي تم رصده، تجريه بيونغ يانغ خلال هذا الشهر، حيث تم إطلاق 25 صاروخاً قصير المدى في البحر، في وقت سابق من الأسبوع الماضي. ما أثار انتقادات من جانب كوريا الشمالية والولايات المتحدة، باعتباره استفزازاً من جانب كوريا الشمالية.

وتقوم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتمرين عسكري مشترك منذ فبراير/ شباط الماضي، وتقول كوريا الشمالية إن تجاربها الصاروخية مبررة كرد فعل دفاعي على هذه التمارين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تطلق موجة جديدة من الصواريخ قصيرة المدى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}