طائرتان تبدآن البحث عن "الماليزية" في منطقة معزولة غرب استراليا

طائرتان تبدآن البحث عن "الماليزية" في منطقة معزولة غرب استراليا

العالم
آخر تحديث السبت, 22 مارس/آذار 2014; 09:29 (GMT +0400).

(CNN)-- بدأت طائرتان تجاريتان ذات مدى طيران بعيد، التحليق فوق منطقة البحث المنعزلة قبالة الشاطئ الغربي لأستراليا.

وأعلنت سلطة السلامة الملاحية الأسترالية، السبت، أن الطائرتان هما من أصل 6 طائرات، من المتوقع أن تقوم بتمشيط المنطقة، بحثاً عن الطائرة المفقودة في الرحلة رقم MH370.

وبعد اسبوعين من اختفائها لم يعرف بعد مكان الطائرة المفقودة، التي كانت تحمل 227 راكبا، و12 من أفراد الطاقم في رحلتها الروتينية المتجهة إلى بكين، وتوسعت عمليات البحث منذ اختفائها لتشمل نحو 3 ملايين ميل مربع، وهو ما يعادل تقريبا مساحة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت عمليات البحث رصدت جسمان كبيران حددتهما الأقمار الصناعية، تعومان فوق المياة على بعد 1400 ميل من السواحل الغربية لأستراليا.

وقال رئيس وزراء أستراليا توني أبوت، إن الجسمين ربما يكونان "مجرد حاويتا بضائع سقطتا من إحدى السفن"، وأضاف أن المنطقة من أكثر المناطق التي يعصب الوصول إليها على وجه الأرض، ما يزيد من صعوبة البحث فيها.

وتتميز المنطقة البحرية التي تركزت عليها عمليات البحث الأخيرة بالعمق الشديد، الذي يصل إلى 13 ألف قدم في المتوسط، كما أن موسم العواصف بدأ هناك، ما أدى إلى توقف عمليات البحث يوم الخميس، بسبب رداءة الطقس، وانعدام الرؤية. وقال أخصائي الإرصاد الجوي، بيدرام جافاهير، للشبكة: "معلوماتنا محدودة للغاية حول هذه الزاوية المعزولة من الكوكب."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طائرتان تبدآن البحث عن الماليزية في منطقة معزولة غرب استراليا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}