النوروز يفيض بـ 14 ألف زهرة إيرانية إلى كربلاء

النوروز يفيض بـ 14 ألف زهرة إيرانية إلى كربلاء

العالم
آخر تحديث الأحد, 23 مارس/آذار 2014; 07:41 (GMT +0400).

(CNN)-- قال رئيس اتحاد مزارعي الزهور والنباتات في إيران، أنه سيتم إرسال 14 ألف زهرة إلى مدينة كربلاء في العراق، بمناسبة عيد النوروز، بداية العام الإيراني الجديد.

وقال غلام حسين إبراهيمي، لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، " بأن قيمة هذه الزهور والنباتات التي أرسلت عبر حدود مهرات، بلغت 14 ألف دولار."

وأضاف إبراهيمي، أن مدينة محلات الإيرانية الواقعة في وسط البلاد، تنتج 172 مليون زهرة سنويا، وتقوم بتصدير 4 ملايين منها إلى الخارج.

الزهور التي سيتم إرسالها إلى كربلاء، "ستتم زراعتها في المساحة الخضراء الواقعة بين مرقد الإمام الحسين، وأخيه أبي الفضل العباس، بمدينة كربلاء المقدسة" بحسب إبراهيمي.

ويحتفل الإيرانيون والأكراد بهذا العيد، في 21 آذار/ مارس من كل عام، باعتباره بداية العام الجديد، وفقا للتقويم الإيراني

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"النوروز يفيض بـ 14 ألف زهرة إيرانية إلى كربلاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}