صور فرنسية لحطام محتمل لـ"الماليزية" في الممر الجنوبي

العالم
نشر
صور فرنسية لحطام محتمل لـ"الماليزية" في الممر الجنوبي

كوالالمبور، ماليزيا  (CNN) -- أشارت ماليزيا، الأحد، إلى أنها تلقت من السلطات الفرنسية، صور أقمار صناعية جديدة، لما قد يبدو كحطام محتمل للطائرة الماليزية المختفية منذ 16 يوما، لتضاف بذلك إلى مزيد من الأدلة التي قد تقود لحل لغز الرحلة التي فقدت بعد نحو ساعة من إقلاعها  من كوالالمبور.

وقال القائم بأعمال وزير المواصلات الماليزي، خلال موجز صحفي، الأحد، إن الحطام المحتمل في محيط الممر الجنوبي، حيث تجري عمليات تفتيش مكثفة، مضيفا بأنه تم تسليم الصور فورا إلى مركز تنسيق الإنقاذ الاسترالي، الذي يشارك في عمليات البحث عن الرحلة "370" منذ أن كشفت صور قمر صناعي آخر عن أجسام عائمة قبالة سواحل بيرث.

وتقود أستراليا عمليات البحث الجوي، التي غطت اليوم الأحد، منطقتين مختلفتين مساحتهما معا  22800 ميل على بعد 2500 كيلومتر من مدينة بيرث.

وفي واحدة من أكثر حوادث النقل الجوي غموضا، اختفت الطائرة الماليزية، وعلى متنها 239 شخصا، دون أثر، في الثامن من مارس/آذار الجاري في رحلة  إلى العاصمة الصينية، بكين. وتركزت التحقيقات حول طاقم الطائرة والركاب بعد اكتشاف تحويل الطائرة لمسارها وإغلاق أجهزة الاتصالات عمدا.

وغطت عمليات البحث الواسعة نحو 2.97 مليون ميل مربع، حتى اللحظة، فشلت جميعها في تحديد موقع الطائرة المختفية أو تفسير ما حدث لها.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، توني آبوت: "لدينا الآن عددا من الأدلة الموثوقة، ويتزايد الأمل.. لا شيء أكثر من الأمل.. نأمل أن نكون بطريقنا لاكتشاف ما حدث لهذه الطائرة المنكوبة."

نشر