صحف العالم: امرأة غامضة بهوية مزيفة تحادثت مع الطيار قبل الرحلة 370

صحف العالم: امرأة غامضة بهوية مزيفة تحادثت مع الطيار قبل الرحلة 370

العالم
آخر تحديث الأحد, 23 مارس/آذار 2014; 09:36 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- يخيم لغز الطائرة الماليزية  المختفية منذ أكثر من أسبوعين بظلاله على الصحف الدولية، وتناولت أحدث إصداراتها، الأحد، المكالمة الهاتفية الأخيرة التي أجراها الطيار، قبل ساعات من إقلاع الرحلة المنكوبة، مع امرأة غامضة استخدمت فيه الأخيرة هاتفا محمولا اشترته ببطاقة هوية مزيفة، بجانب طائفة أخرى من آخر التطورات على الساحة الدولية.

ديلي ميل

ذكرت  الصحيفة البريطانية إن التحقيقات الجارية حول طاقم الرحلة 370 وركابها، تركزت مكالمة هاتفية استغرقت دقيقتان، أجراها الطيار زهاري أحمد شاه، مع امرأة غامضة، قبل ساعات من إقلاع طائرة البوينغ 777 قبل 16 يوما.

وينظر المحققون بدقة حول الواقعة التي ربما مهمة تحديدا لجهة استخدام المرأة "الغامضة" هوية مزيفة لشراء الهاتف المستخدم في المكالمة، وتطبق السلطات الماليزية نظاما يفرض على كل من يريد شراء شريحة هاتف محمول بنظام الدفع المقتطع إثبات هويته عبر مستندات رسمية كجواز السفر.

واشنطن بوست

اهتمت الصحيفة الأمريكية بشأن داخلي وتصريح وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، بأنها تنظر في أمر دخولها السباق الرئاسي المقرر في 2016، وأعربت، خلال مقابلة ليل السبت، ويتوقع أن تكون المرشح الأبرز للحزب الديمقراطي في خوض الانتخابات المقبلة، حال قررت المشاركة.

وجاء تصريح كلينتون ردا على سؤال طالب من جامعة "ستيت أريزونا" قائلا: "إذا لم تمثلي المرأة في السياسة بأمريكا كرئيسة في المستقبل، فمن سيفعل."

وردت وزيرة الخارجية السابقة، وسيدة أمريكا الأولى الأسبق: أنا أدرس كافة أنواع الخيارات.. أنا قلقة للغاية بشأن مسار بلادنا، ليس فقط عمن يدير الرئاسة، بل ماذا يفعلون عندما يصلون إلى هناك؟.

 

تايمز أوف إنديا

رصدت الصحيفة الهندية التوتر القائم بين أمريكا وروسيا حول إقليم القرم الذي انضم إلى روسيا الفيدرالية بعد استفتاء شعبي, وإذا ما كان التأزم سيلقي بظلاله على التعاون بين البلدين سيمتد ليصل المدار الأرضي حيث محطة الفضاء الدولية، التي يتشارك السكن فيها رواد من روس وأمريكيين.

ويرى خبراء بأن التوتر المتزايد على الصعيد السياسي والاقتصادي بين خصمي الحرب الباردة السابقة، من غير المتوقع أن يؤثر على التعاون الراهن في المحطة الفضائية التي تدور على ارتفا 248 ميلا فوق الأرض.

وقال رائد الفضاء الأمريكي، مايك هوبكنز، الذي عاد من المحطة بعد قضاء 6 أشهر هناك، بأنه ينظر إلى رفقائه الروسي باعتبارهم "أصدقاء مقربين"، واصفا التعاون بينهم بأنه "وطيد  للغاية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: امرأة غامضة بهوية مزيفة تحادثت مع الطيار قبل الرحلة 370","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}