اعتراض طائرة بوينغ 777 اخترقت منطقة الحظر الجوي للقمة النووية بلاهاي

اعتراض طائرة بوينغ 777 اخترقت منطقة الحظر الجوي للقمة النووية بلاهاي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 مارس/آذار 2014; 12:01 (GMT +0400).

أمستردام، هولندا (CNN)—اعترضت طائرات تابعة لسلاح الجو الهولندي، الأثنين، طائرة شحن من طراز بوينغ 777 اخترقت الحظر الجوي المفروض فوق منطقة انعقاد القمة النووية في لاهاي.

وقال ادموند ميستشاريت، المتحدث باسم وزارة الأمن والعدل الهولندرية لـCNN إن الطائرة كانت قادمة من ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية في طريقها إلى أمستردام، وعلى ما يبدو أنها نسيت وجود هذا الحظر الجوي بسبب القمة أو أنها لم تتقدم بالطلب الرسمي لذلك.

وأضاف أن مقاتلات الـ "أف-16" الهولندية اتبعت البروتوكول المعمول به في مثل هذه الخالات وقامت باقتياد الطائرة بعيدا عن المنطقة المحظورة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتراض طائرة بوينغ 777 اخترقت منطقة الحظر الجوي للقمة النووية بلاهاي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}