أمريكا و6 دول غربية تطرد روسيا من مجموعة الـ8 ردا على ضم القرم

أمريكا و6 دول غربية تطرد روسيا من مجموعة الـ8 ردا على ضم القرم

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 مارس/آذار 2014; 12:43 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—صوتت الولايات المتحدة الأمريكية وستة دول أعضاء بمجمعة الـ7 على طرد روسيا من مجموعة الدول العظمى الثمانية أو ما يعرف بـ"G8،" وذلك ردا على قيام موسكو بضم شبه جزيرة القرم، بحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض.

وجاء في البيان: "القانون الدولي يحظر الاستحواذ على جزء من دولة أخرى أو احتلالها بشكل كامل من قبل دولة أخرى باستخدام، والقيام بذلك يخالف المبادئ التي بني عليها النظام الدولي.. نحن ندين الاستفتاء غير القانوني في شبه جزيرة القرم والمخالف للدستور الأوكراني."

ويشار إلى أن مجموعة الثمانية تضم الدول الصناعية العظمى في العالم التي تتكون من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا وروسيا الاتحادية وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وكندا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا و6 دول غربية تطرد روسيا من مجموعة الـ8 ردا على ضم القرم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}