أوباما من لاهاي: ضم القرم لروسيا ليس صفقة منتهية وموسكو ستدفع الثمن

أوباما من لاهاي: ضم القرم لروسيا ليس صفقة منتهية وموسكو ستدفع الثمن

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 25 مارس/آذار 2014; 09:47 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الثلاثاء، إن قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم "ليس صفقة منهية" باعتبار أن هذه الخطوة غير معترف فيها على الصعيد الدولي.

وقال أوباما في تصريح صحفي بالقمة النووية بلاهاي: "اعتقد أنه من غير الواقع القول بأن هناك حل سهل لما حصل على أرض الواقع،" مشددا على أن العالم ومن خلال الدبلوماسية والعقوبات يمكنه التأكد من أن روسيا ستدفع الثمن.

وأعترف أوباما بسيطرة الجيش الروسي على شبه جزيرة القرم، في الوقت ذاته الذي أشار فيه إلى أن روسيا أصبحت أكثر عزلة مقارنة بما كانت عليه قبل خمسة أعوام وخلال حربها مع جورجيا.

واضاف الرئيس الأمريكي أنه وفي حال لم تحترم روسيا المواثيق الدولية وبما فيها احترام السيادة الأوكرانية فسيكون هناك "ثمن إضافي" والذي من شأنه أن يؤثر على الاقتصاد العالمي بشكل عام إلا أنه سيؤثر على الاقتصاد الروسي بشكل خاص.

وحول ما قامت به روسيا بحجة الدفاع عن الناطقين بلغتها بالقرم وربطه بما قام به حلف شمال الأطلسي "ناتو" في كوسوفو، قال أوباما: "هذه المقارنة لا معنى لها على الإطلاق."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما من لاهاي: ضم القرم لروسيا ليس صفقة منتهية وموسكو ستدفع الثمن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}