إقالة وزير الدفاع الأوكراني بعد تصويت في البرلمان

إقالة وزير الدفاع الأوكراني بعد تصويت في البرلمان

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 25 مارس/آذار 2014; 04:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 06 ابريل/نيسان 2014; 09:04 (GMT +0400).

قوات البحرية الروسية في ميناء سيفاستوبول في القرم

(CNN)-- صوت البرلمان الأوكراني الثلاثاء على صرف وزير الدفاع من منصبه، بعد يوم من إصدار الرئيس الأوكراني أمراً للجيش بالانسحاب من شبه جزيرة القرم على البحر الاسود، حيث تبسط القوات الروسية سيطرتها هناك.

وكان الرئيس المؤقت الكساندر تورتشينيف، أوصى بإقالة وزير الدفاع، ولم يعلن السبب بشكل فوري، وقد عين البرلمان الجنرال ميهايلو كوفال كبديل للوزير تينيوه، وكان تينيوه وزيراً للدفاع عندما دخلت قوات ترتدي زياً لا يحمل إشارات، قال الغرب في حينها إنهم من القوات الروسية، وحاصروا القواعد العسكرية الأوكرانية في القرم هذا الشهر.

وما لبث روسيا في نهاية المطاف بعد ذلك أن ضمت إقليم القرم إلى أراضيها الأسبوع الماضي، بعد استفتاء مثير للجدل، لم تعترف به أوكرانيا والدول الغربية، واعتبرته غير قانوني.

وتحاصر القوات الروسية معظم القواعد العسكرية الأوكرانية في شبه جزيرة القرم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إقالة وزير الدفاع الأوكراني بعد تصويت في البرلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}