اعتقال 4 أشخاص نفذوا قفزة "القاعدة" من موقع 11 سبتمبر

اعتقال 4 أشخاص نفذوا قفزة "القاعدة" من موقع 11 سبتمبر

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 26 مارس/آذار 2014; 06:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).

(CNN)-- اعتقلت الشرطة في نيويورك الاثنين، أربعة اشخاص لقيامهم بقفزة "القاعدة" البهلوانية في سبتمبر، من برج مبنى"مركز عالم واحد للتجارة" الذي يشيد مكان برجي مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

 التهم الموجهة إلى جميس برادي، كيلي هارتويل، ماركو ماركوفيتش، وأندرو روزينغ، تتضمن السطو، والمخاطرة المتهورة، والقفز من مبنى، وفقا لبيان أصدره مفوض شرطة نيويورك وليام براتون.

وجاء في البيان "أن هؤلاء الرجال خرقوا القانون، وعرضوا أنفسهم، والآخرين كذلك للخطر .. وهذه الاعتقالات يجب أن توصل رسالة لأي شخص يفكر في استخدام المعالم بهذه الطريقة."

واتهم ثلاثة من الأربعة بتسلق أعلى مبنى وطني في 30 سبتمبر، والهبوط بالمظلة من ارتفاع يزيد عن 1300 قدم من ناطحة السحاب، وفقا للمحامي  تيموثي بارلاتور، الذي يمثل روزنغ. ويتهم هارتويل بمراقبة قاعدة البرج أثناء القيام بالعمل.

وتظهر صور فيديو تم التقاطها في الصباح الباكر الرجال وهم يفتحون مظلاتهم ويطيرون إلى الأسفل، وصولاً إلى نقطة معزولة بجانب الطريق السريع، حسبما قال بارلاتور، الذي شاهد الفيديو، وأضاف "إنهم محترفون جداً، ومسيطرون  بشكل تام، وليس هناك شيء متروك للصدفة أو أي تهور في ذلك" .

 وخلال الحادثة كان برادي عامل بناء تم تعيينة للعمل في موقع "مركز عالم واحد للتجارة" بحسب الشرطة.

     وقال بارلاتور، إن الرجال دخلوا من فتحة في السياج "والأمر الأول بالنسبة لموكلي أنه قال لي كم كان مندهشا لعدم وجود أمن في أي مكان.. وكم كان سهلاً، مجرد السير مباشرة إلى أعلى البرج الذي وصفه العمدة للتو، بأنه الهدف رقم واحد للإرهاب في العالم."

وشاهد المحققون صور الفيديو من محيط مبنى "مركز عالم واحد للتجارة" ومعدات وأدلة من الصور والأجهزة الالكترونية. وتم الحصول على صور الفيديو للقفزة، خلال تفتيش الشرطة لمنازل المتهمين الشهر الماضي، بحسب الشرطة.

ومبنى "مركز عالم واحد للتجارة" يقام على أنقاض مبنى مركز التجارة العالمي الأصلي، حيث سقط البرجان في هجمات بالطائرات في 11 سبتمبر عام 2001، في أكبر هجمة إرهابية مميتة تتعرض لها الأراضي الأمريكية.

وتأتي هذه التهم بعد أقل من أسبوع على اعتقال فتى في الـ 16 من عمره من نيوجيرسي، بتهمة التعدي على ناطحة السحاب. واتهم جاستن كاسكويجو بالتسلل من الحراس، وتسلق قمة المبنى، وقالت الشرطة إنه تسلل من فتحة في السياج، لدخول موقع مبنى "مركز عالم واحد للتجارة." ولم يعرف إن كانت ذات الفتحة في السياج التي استخدمها قافزوا "القاعدة" بحسب بارلاتور، واسم القاعدة باللغة الانجليزية (BASE ) هو اختصار لاسم  Base/Antenna/Span/Earth.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال 4 أشخاص نفذوا قفزة القاعدة من موقع 11 سبتمبر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}