أمريكا: إدانة صهر أسامة بن لادن بتهم إرهاب

أمريكا: إدانة صهر أسامة بن لادن بتهم إرهاب

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 مارس/آذار 2014; 08:17 (GMT +0400).

سليمان أبو غيث (يمين) وزعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أدانت المحكمة الفيدرالية الأمريكية، الأربعاء، سليمان أبوغيث، صهر زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، بتهم إرهاب والتآمر لقتل مواطنين أمريكيين إلى جانب نشاطات إرهابية أخرى.

وقال المدعي العام الفيدرالي في جلسة المحاكمة إن أبوغيث لعب دورا حساسا باعتباره "لسان حال" المنظمة الرئيسية إلى جانب نشاطات لاستقطاب وتوظيف العناصر للمساعدة على "استعانة القاعدة بإرهابيين جدد."

وبناء على هذه الإدانة فإن أبوغيث البالغ من العمر 48 عاما قد يواجه حكما بالسجن مدى الحياة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: إدانة صهر أسامة بن لادن بتهم إرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}