الأقمار ترصد أجساما وفرق البحث عن الماليزية لا تجدها في المحيط

الأقمار ترصد أجساما وفرق البحث عن الماليزية لا تجدها في المحيط

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 26 مارس/آذار 2014; 04:24 (GMT +0400).

(CNN)-- عادت طائرات البحث عن الطائرة الماليزية من جنوب المحيط الهندي، إلى مواقعها في استراليا، دون العثور على أثر للطائرة الماليزية، أو على أي جسم من الأجسام التي قالت ماليزيا إنها حددتها صور للأقمار الصناعية تلقتها من فرنسا، بحسب ما  أعلنت وكالة السلامة البحرية الأسترالية عبر موقع تويتر. وقالت الوكالة إن آخر طائرة غادرت منطقة البحث دون أن تتمكن من تحديد أي جسم محتمل باستثناء ثلاثة أجسام رصدتها طائرتان.

وتتواصل جهود البحث عن حطام الطائرة الماليزية في المحيط الهندي، بقيادة استراليا، مع تقسيم منطقة البحث بين فرق العمل من طائرات وسفن، في حين شكلت ماليزيا فريقا يضم عدة جهات لها خبر في التحقيقات والتقنيات.

القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين بن حسين قال بأن "وكالة الرصد عن بعد الماليزية، تلقت صوراً جديدة  تم التقاطها بواسطة الأقمار الصناعية، من ايرباص للدفاع والفضاء، ومقرها في فرنسا، وقد تم التقاط الصور في 23 مارس/ آذار الجاري، وقامت الوكالة بتحليل الصور، في منطقة واحدة من المحيط تبلغ مساحتها 400 ميل مربع، حيث تمكنت من تحديد 122 جسماً محتملاً، بعض هذه الأجسام بحجم متر وأخرى بطول 23 مترا، وبعضها يبدو لامعا ما يشير إلى احتمال كونه جسماً صلباً، وموقع هذه الأجسام يبعد 2557 كيلومترا عن مدينة بيرث الأسترالية."

وقد أتاح تحسن الأحوال الجوية الأربعاء، تكثيف عمليات البحث في المحيط التي تقودها استراليا، حيث تشارك 12 طائرة في التحليق فوق منطقة البحث، التي قسمتها استراليا إلى منطقتين، شرق، وغرب، تحلق في كل منطقة 6 طائرات.

  وقال الوزير الماليزي إنه لا يمكن تحديد ما إذا كانت الأجسام التي تم رصدها هي من الرحلة  MH370، ورغم ذلك فإنها تشكل خيطا جديدا يمكن أن يوجه عمليات البحث، ورداً على سؤال حول تعرض سمعة ماليزيا للخدش جراء أزمة الطائرة، قال هشام الدين: "إن التاريخ سيحكم علينا." مشدداً على أن حادث الطائرة غير مسبوق في تاريخ الطيران.

وقد شكلت ماليزيا مجموعة عمل دولية دعتها إلى الاجتماع، وتضم أنمارسات، وفرع التحقيق بحوادث الطيران،  وإدارة الطيران المدني الصينية، وبوينغ، ورولز رويس، و NTIB، وFAA، والجهات الماليزية ذات العلاقة.

 ورصدت طائرات البحث عن الطائرة الماليزية في جنوب المحيط الهندي ثلاثة أجسام الأربعاء، لكن لم يتم تمييزها إن كانت أجزاء من الطائرة المفقودة، بحسب ما أعلنت وكالة السلامة البحرية الأسترالية،  

فقد ورصدت إحدى الطائرات المدنية المشاركة في البحث جسمين يحتمل أن يكونا حبالاً، بحسب الوكالة، كما رصدت طائرة عسكرية نيوزلاندية جسماً أزرق اللون، ولم تتمكن الطائرة من تحديد موقعه مرة أخرى، بعد أن قامت المرور فوق المنطقة أكثر من مرة، وفقا لتغريدة للوكالة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأقمار ترصد أجساما وفرق البحث عن الماليزية لا تجدها في المحيط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}