صحف دولية: الحاسة السادسة تغلب الدين بلندن.. ورحلة السيسي من ضابط مغمور إلى رئيس

صحف دولية: الحاسة السادسة تغلب الدين بلندن.. ورحلة السيسي من ضابط مغمور إلى رئيس

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 27 مارس/آذار 2014; 09:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:20 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الخميس عدة قضايا، بينها تفكير إيران بتصدير الغاز عبر منشأة في سلطنة عُمان، إلى جانب إيمان البريطانيين بالقوى الخارقة أكثر من إيمانهم بالدين، علاوة على تحليل لخطوة المشير عبدالفتاح السيسي بالترشح للرئاسة.

ديلي ميل

صحيفة ديلي ميل البريطانية نشرت دراسة أشارت إلى أن عدد الناس يميلون إلى الاعتقاد بأنهم يمتلكون حاسة سادسة خارقة للطبيعة يفوق عدد المؤمنين الذين يرتادون الكنائس، مضيفة أن أكثر من نصف البريطانيين يعتقدون بوجود قوى خارقة، في حين أن 49 في المائة فقط يؤمنون بالله.

وأضافت الصحيفة أن الإيمان بالقوى الخارقة يشمل الاعتقاد بوجود أشباح، والاعتقاد بوجود ممارسات تجلب النحس، مثل تحطيم المرايا أو السير تحت السلم، مضيفا أن عملية إحصاء أجريت مؤخرا في بريطانيا أظهرت أن عشرة في المائة من الناس على الأقل يعتقدون بامتلاكها قوة تفوق الطبيعة، مثل القدرة على توقع المستقبل أو تذكر حياة سابقة عاشوها أو امتلاك قدرات للتخاطر عن بعد.

طهران تايمز

صحيفة "طهران تايمز" الإيرانية الناطقة بالإنجليزية نشرت مقالا أشارت فيه إلى أن طهران تفكر في إمكانية تصدير الغاز المسال عبر منشأة في سلطنة عُمان التي ترتبط بعلاقات جيدة معها.

وقالت الصحيفة إن مسؤولا إيرانيا أشار إلى أن بلاده تدرس خطوة التصدير عبر المنشأة العُمانية لخدمة الأسواق الواقعة في الشرق الأقصى، خاصة بعد الاتفاق الموقع بين طهران ومسقط لبناء خط أنابيب لنقل الغاز الإيراني إلى السلطنة.

وأضافت الصحيفة أن مد الأنبوب الذي سيتمكن من نقل مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، سيستغرق قرابة عامين ونصف.

واشنطن بوست

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية من جانبها تابعت قضية ترشح وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي للرئاسة قائلة: "قبل ثلاثة أعوام كان السيسي عضوا مغمورا في المجلس العسكري للجيش المصري، ولكن المشير الذي باتت صوره على قطع الشوكولاتة واللوحات الإعلانية يعلن اليوم ما كان الجميع يتوقعه لجهة ترشحه للرئاسة."

وأضافت الصحيفة: "تحت قيادة السيسي نفذ الجيش المصري انقلابا في يوليو/تموز الماضي أطاح بمحمد مرسي، الذي كان أول رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية في البلاد، وبحال فوز السيسي في الرئاسة فإن ذلك سيمثل تحديا جديدا للولايات المتحدة التي ترغب في إبقاء العلاقة القوية مع مصر دون أن تظهر وكأنها تدعم تحولها البعيد عن الديمقراطية."

وتابعت الصحيفة قائلة: "بخلاف من سبقه مثل حسني مبارك وأنور السادات وجمال عبدالناصر فإن السيسي لم يشارك في حرب مع إسرائيل.. ومع ذلك يشبه أنصار السيسي زعيمهم بعبد الناصر، ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي غربي لم تسمه وصفه للسيسي بأنه "شخص قاس وطموح.. هو من النوع الذي يحاول إبقاء تركيزه على الجائزة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف دولية: الحاسة السادسة تغلب الدين بلندن.. ورحلة السيسي من ضابط مغمور إلى رئيس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}