الخطوط الماليزية: يجب إجراء اختبارات نفسية للطيارين الجدد

العالم
نشر
الخطوط الماليزية: يجب إجراء  اختبارات نفسية للطيارين الجدد

(CNN)-- قال المدير التنفيذي للخطوط الجوية الماليزية، أحمد جوهري يحي، إنه يجب إخضاع الطيارين الجدد الذي يلتحقون بالخطوط الماليزية إلى اختبارات نفسية.

وجاءت تصريحات يحي فيما دافع وزير النقل الماليزي هشام الدين بن حسين عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة أزمة الطائرة المنكوبة بقوله "لا أعتقد أن هناك شيئاً كان يمكن أن فعله بطريقة غير التي قمنا بها" في البحث عن رحلة الطائرة 370.

وقال الوزير الماليزي إنه سيتم النظر في إمكانية البحث في عمق البحر لإنقاذ مسجل بيانات الرحلة قبل نفاذ بطاريته التي تنتهي بعد 30 يوما من وقوع الحادث.

وقد تحولت منطقة البحث عن الطائرة المفقودة إلى منطقة جديدة في ظل "معلومات جديدة موثوقة" عن آخر تحركات الطائرة المنكوبة، التي فقدت بعد نحو ساعة من إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين في 8 مارس/آذار الجاري.

 وتقول السلطات الأسترالية إنه بالاستناد إلى أحدث البيانات، فأن الطائرة، وقبيل اختفائها، كانت تحلق على نحو أسرع مما قدر سابقا، ما يعني حرق المزيد من الوقود، وبالتالي قصر المسافة التي حلقت فيها إلى جنوب المحيط الهادئ.

وتقول السلطات الاسترالية إن منطقة البحث الجديدة  تبعد مئات الأميال من السواحل الاسترالية ما يمكن الطائرات من قضاء ساعات أطول في عملية البحث التي كانت تتركز في منطقة نائية لا تستطيع الطائرات أن تحلق فيها أكثر ساعة إلى ساعتين.

نشر