خبر عاجل

Close
عباس: التمييز العنصري اختفى من أفريقيا لكنه مطبّق إلى الآن بفلسطين

انتشار 40 إلى 80 ألف جندي روسي على حدود أوكرانيا

انتشار 40 إلى 80 ألف جندي روسي على حدود أوكرانيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 28 مارس/آذار 2014; 03:31 (GMT +0400).

(CNN)-- أكد المتحدث باسم المجلس الوطني للدفاع، ومجلس الأمن الاوكراني لـ CNN، أن الحكومة الأوكرانية بناء على سجلات موثقة تقدر العدد الحالي للقوات الروسية على الحدود بـ 88 ألف جندي.

وقال المسؤول الأوكراني بأن الحكومة ستقدم معلومات إضافية الجمعة.

ولكن مسؤولين أمريكيين قالا: إنه ربما يكون لدى روسيا 40 ألف جندي على حدود أوكرانيا، مشددين على أن هذه مجرد تقديرات، مستندة بشكل كبير على صور الأقمار الصناعية.

وأكد المسؤولان أنه من الصعب تأكيد العدد بشكل دقيق، لأن روسيا مستمرة في تحرك وحداتها في المنطقة، ولكن تقديرات من أوكرانيين وأعضاء في الكونغرس تشير إلى أرقام أعلى تصل ما بين 80 إلى 100 ألف جندي، ولكن المسؤولين الأمريكيين يعتقدان بأن هذه الأرقام تشمل القوات الروسية المستنفرة، في شرق روسيا أيضاً.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتشار 40 إلى 80 ألف جندي روسي على حدود أوكرانيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}